خميس جمعة بوعميم

كشف خميس جمعة بوعميم، رئيس مدينة دبي الملاحية خلال مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء في دبي، عن خطة استراتيجية للمدينة لتطوير 53 مشروعا سكنيا وفنادق ومراكز تسوق ومحال تجزئة وعشر حدائق .

قال بوعميم إن هناك 11 مشروعا ضمن المرحلة "ب" من مشروع المدينة الملاحية حالياً في البلدية بانتظار الموافقة عليها، المشروعات التي حظيت فعلاً بموافقة المدينة الملاحية، والتي يرجح أن تدخل حيز التنفيذ الفعلي في الربع الأول أو الثاني على أبعد تقدير من 2015 .

وقال إن المشروع يقوم على بناء مجمع متكامل العناصر يضم الوحدات السكنية والفندقية والتجارية، إضافة إلى مرافق الخدمات اللازمة، بما في ذلك مركز للتسوق وفنادق متنوعة من 5 و6 نجوم إلى فنادق من 3 و4 نجوم بما يوفر خدمة متكاملة للعملاء .

ومن المنتظر الانتهاء من البنية التحتية لمدينة دبي الملاحية بحسب بوعميم في غضون عامين، وتصل التكلفة إلى 250 مليون درهم . وردا على سؤال حول أسباب إرجاء تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها مع المطورين سابقاً، قال بوعميم إن الوضع في السوق العقاري هو الذي أدى إلى التأجيل، لكنه لفت إلى أن الظروف حالياً داعمة للمضي قدماً في المشروعات المتفق عليها .

وأعلنت مجموعة "أمنيات" العقارية و"مدينة دبي الملاحية" أمس الثلاثاء، عن مباشرة الأعمال الإنشائية في مشروع "أنوا"، أحد أبرز المشروعات الشاطئية الذي سيكون بمثابة منارة لدبي، وأول ما يمكن رؤيته من البحر للقادمين إلى الإمارة .

وأوضح مهدي أمجد الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أمنيات" العقارية: إن الشركة بصدد الدخول في عدد من المشروعات في مدينة دبي الملاحية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عنها في مراحل لاحقة . وأكد أهمية الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي الملاحية، كموقع مناسب لمثل هذا النوع من المشروعات .

وتعقيبا على مكانة مدينة دبي الملاحية، قال بوعميم: "مدينة دبي الملاحية ستحتوي على مساحات للتجزئة وللمكاتب . كما سيكون لمنطقة الأعمال ممشى شاطئي بطول 3200 متر مناسب للركض وركوب الدراجات في مسارات مخصصة . وسيتم تخصيص عدد كبير من المراسي للقوارب . كما ستحتضن المنطقة البحرية أكبر الشركات المصنعة لليخوت من أوروبا والشرق الأوسط وغيرهم من الموردين ومراكز إصلاح وقطع الغيار" . ويتكون مشروع "أنوا"، من 225 وحدة سكنية تجمع بين 92 استوديو و80 وحدة بغرفة نوم واحدة و87 وحدة بغرفتي نوم و23 وحدة بثلاث غرف نوم .