المعتمرين

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها في خدمة زوار مكة المكرمة والمعتمرين وتوفير الأمن، وذلك وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يؤكد على تقديم الرعاية للقادمين إلى الأراضي المقدسة.

وأكد مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد القرني بأن الشرطة تشرف بمشاركة كافة الجهات الأمنية والخدمية في خدمة قاصدي بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين ومصلين وقاطني مكة المكرمة خلال شهر رمضان.

وقال القرني نقلًا عن صحيفة "الرياض" إنه تم إعداد خطة شاملة لأمن المعتمرين، تم اعتمادها من قبل سمو ولي العهد وزير الداخلية وبدأ تنفيذ الخطة منذ 25 شعبان كتطبيق فعلي، ونتمنى أن نخرج بموسم ناجح من خلاله نقدم أفضل الخدمات الأمنية، حيث انتشر رجال الأمن في كل المواقع كل فيما يخصه، من أجل العمل على تنفيذ الخطة، والتي تم إعدادها بناءً على الدراسات والخبرات التراكمية المتوافرة لدى الجهاز الأمني.

وأضاف العميد القرني بأن شرطة العاصمة المقدسة تشارك بآلاف الرجال من الضباط والأفراد والمئات من المصادر السرية، التي تعمل على تعزيز الجانب الأمني في المنطقة المركزية، لرصد الأوضاع الأمنية بشكل عام ورصد ومتابعة الظواهر السلبية للقضاء عليها.