غرفة تجارة وصناعة دبي

وقعت "سلطة مدينة دبي الملاحية" مذكرة تفاهم مع "غرفة تجارة وصناعة دبي"، في خطوة تهدف إلى توثيق أطر التعاون المثمر في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على إبراز القطاع البحري في إمارة دبي كرافد مهم للاقتصاد الوطني .

ووقّع مذكرة التفاهم كل من سلطان بن سليّم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي رئيس "سلطة مدينة دبي الملاحية"، وحمد مبارك بوعميم، مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي"، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمديرين من الجانبين .

وأوضح سلطان بن سليّم: "تكتسب الشراكة الاستراتيجية مع "غرفة تجارة وصناعة دبي" أهمية عالية، بالنظر إلى الرؤى المشتركة التي تجمعنا والمتمثلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والوصول بإمارة دبي إلى مصاف أبرز الوجهات الاستثمارية الرائدة في العالم .

ولعلّ أبرز ما يميز الاتفاقية الجديدة انها تشكل نواةً للتعاون المستقبلي في مجال التحكيم بين "مركز دبي للتحكيم الدولي" التابع لغرفة دبي و"مركز الإمارات للتحكيم البحري" .

وتعليقا على مذكرة التفاهم الجديدة قال حمد مبارك بوعميم، مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي": تأتي اتفاقية التفاهم هذه تجسيداً للأهداف الاستراتيجية للغرفة القائمة على خلق بيئة محفزة للأعمال في دبي، ودعم نمو هذه الأعمال، والترويج للإمارة كمركز عالمي للأعمال، حيث يعتبر القطاع البحري جزءا أساسيا من ركائز اقتصاد دبي، ونقطة قوة تحسب لتنافسية دبي وموقعها الاستراتيجي للأعمال والحركة التجارية العالمية" .

واتفق الطرفان على تعزيز قنوات نقل المعرفة وتبادل الخبرات والمعلومات وتفعيل التعاون الثنائي في مجال التحكيم، فضلاً عن التنسيق المشترك على مستوى تنمية الموارد البشرية في المجال البحري وتنظيم ورش العمل التفاعلية والدورات التدريبية .