المجلس الوطني للسياحة والآثار

عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار ورشة عمل "الورقة البيضاء"، صباح أمس الاربعاء ، في أبوظبي بالتعاون والتنسيق مع منظمة السياحة العالمية، وذلك للإعداد لتنفيذ خطة وطنية واستراتيجية شاملة للسياحة الإماراتية .
وصرح مدير عام المجلس، محمد خميس بن حارب المهيري بأن مبادرة "الورقة البيضاء" هي استراتيجية يتم تنفيذها في العديد من دول العالم الرائدة في صناعة السياحة، وأن هذه المبادرة تنفذ للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتتضمن تحليلاً للتوجه المستقبلي الاستراتيجي في صناعة السياحة وتدعم العوامل الرئيسية لتنافسية دولة الإمارات، وتضعها على الطريق بثبات بوضعها إطاراً لأدائها الاستراتيجي المستقبلي لجميع قطاعات السياحة وأنشطتها المختلفة .
وأضاف المهيري أن المجلس بناء على توجيهات وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان قام بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية لكي نصل إلى توصيات من شأنها تمكين دولة الإمارات من الاستمرار في كونها إحدى وجهات السياحة الأكثر نجاحاً على مستوى العالم .
ولفت إن مبادرة الورقة البيضاء تأتي وفقاً لرؤية المجلس الوطني للسياحة والآثار الحالية التي تسعى لأن تكون الإمارات المقصد السياحي الأفضل إقليمياً وعالمياً، لسياحة متميزة ومستدامة وموروث وطني حضاري عريق، وتم اختيار سياق "تطوير السياحة المستدامة" لتحقيق النجاح الاقتصادي والاجتماعي ليعكس حكمة وقيادة وتوجيه وروح "رؤية" 2021م .
وحول ورشة العمل التي عقدت، أمس الاربعاء ، بين محمد خميس بن حارب المهيري إن المجلس عقد هذه الورشة التي حضرها الشركاء الاستراتيجيون من هيئات ودوائر السياحة المحلية، والشركات السياحية، والفنادق وشركات الطيران والوزارات المعنية لمناقشة مخرجات وتوصيات الورقة البيضاء والاتفاق على الصيغة النهائية .