وزير السياحة المغربي لحسن حداد

بحث وزير السياحة المغربي لحسن حداد،الخميس بالرباط، مع رئيس مجلس الشيوخ التشيكي ميلان ستيش، سبل تعزيز التعاون بين المغرب وجمهورية التشيك في مجال السياحة.

وأوضح ستيش، على هامش هذه المباحثات، أن زيارته للمغرب تندرج في إطار تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية والإنسانية بين البلدين، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون الثنائي، والطاقة والتكنولوجيات الحديثة في مجال الزراعة من بين المجالات المستهدفة بالزيارة.

من جهته، أبرز حداد أن جمهورية التشيك بلد صاعد به قدرات سياحية قوية، مضيفا أن المغرب يستقبل 20 ألف سائح تشيكي حاليا ويتطلع لرفع هذا العدد إلى 50 ألفا، خاصة نحو مدينتي السعيدية وأغادير.

كما أبرز الوزير أن جمهورية التشيك لها تجربة قوية في مجال سياحة المياه الحرارية والأعمال، بالنظر إلى أن هذا البلد يستقبل سنويا 9 ملايين سائح، مشيرا إلى أن التشيك لديها استثمارات هامة وستكون مهتمة بالفرص التي توجد بالمملكة في مجال الاستثمار والفنادق للرقي بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى أعلى.

ويقوم ميلان ستيش بزيارة عمل للمغرب، ما بين 18 و22 فبراير الجاري، على رأس وفد هام يضم برلمانيين ورجال أعمال لتعميق علاقات التعاون وتعزيز وتثمين علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين.

وتأتي زيارة الوفد البرلماني التشيكي بدعوة من رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله. وتندرج في إطار توطيد أواصر التعاون والصداقة التي تجمع بين المؤسستين التشريعيتين وتعزيز علاقات الشراكة بين المغرب وجمهورية التشيك.