المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة

تشارك شركة " الفوعة " في فعاليات مهرجان قصر الحصن 2015 الذي يقام خلال الفترة من / 11 / إلى / 21 / من شهر فبراير الحالي وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بهدف إحياء المكانة التاريخية لإمارة أبوظبي وإبراز التراث العريق للمجتمع الاماراتي الأصيل .

وفي هذا السياق قال سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة أن مثل هذه المهرجانات التراثية تعزز مفهوم التراث لدى الأجيال وتعتبر مشاركة شركة الفوعة واجبا وطنيا ومسؤولية مجتمعية حيث ترتبط النخلة ارتباطا وثيقا بتاريخ أهل الخليج عامة وأبناء الامارات بصفة خاصة الذين توارثوا حبها جيلا بعد جيل وأدركوا أهميتها وتعلموا كيفية العناية بها حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول المنتجة للتمور في العالم.

واضاف أن مشاركة الفوعة في مهرجان قصر الحصن تعتبر فرصة مثالية لإبراز هوية المنتجات الوطنية من التمور الإماراتية الفاخرة والتي تمثل عراقة الماضي الأصيل .. مشيرا سعادته إلى حرص شركة الفوعة على تسليط الضوء على أهمية النخلة والصناعات القائمة على أجزاء النخلة والتعريف بأصناف التمور.

ونوه بأن مشاركة شركة الفوعة في المهرجان تمثل كذلك مجالا هاما للتعريف بتطور الصناعة الوطنية من التمور الإماراتية الفاخرة بصفتها أكبر شركة منتجة للتمور في العالم حيث وصلت التمور الإماراتية بجودتها العالمية لأكثر من 44 دولة من دول العالم .

وقال سعادة مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة..إن مهرجان قصر الحصن يحقق لزواره فرصة التعرف على أصناف التمور المتنوعة والتي تمتاز بجودتها العالية وإقبال المستهلكين من الأسواق المحلية والعالمية على شرائها.

وأضاف أن المهرجان يسلط الضوء على منتجات التمور من شركة الفوعة حيث تعد إنتاجا محليا من مزارع المواطنين التي يفوق عددها أكثر من / 17 / ألف مزرعة من مختلف أنحاء الدولة يتم إنتاجها وتصنيعها وفق أحدث المواصفات العالمية القياسية وأنظمة الآيزو والهاسب.

وأشار إلى أن جناح شركة الفوعة يتضمن صورا توضيحية للتعريف بأجزاء النخلة ومراحل نموها ومناطق انتشارها في الدولة إضافة إلى ركن خاص لعرض/ 30 / صنفا من التمور وركن آخر لتذوق أصناف التمور المعروضة .

وقال العامري إن مشاركة الفوعة تأتي تعزيزا ودعما لهذا المهرجان وإبرازا لهوية المنتجات الوطنية من التمور الإماراتية الفاخرة .

من جهته قال سعادة محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام لشركة الفوعة إلى أن " الفوعة " تشارك بعرض منتجاتها في السوق الشعبي ضمن جناح كبير ومميز يعرض تشكيلة واسعة من منتجات التمور الفاخرة والتي تحمل العلامة التجارية " تاج التمور" و " زادينا " التي تمثل فخر الصناعة الإماراتية..إضافة إلى عصير البسر وحلوى التمر التي لاقت استحسانا كبيرا من الجمهور حيث تأتي بنكهات متعددة هي الهيل والزعفران إضافة إلى التمور العضوية من مزرعة الفوعة التي تعد أكبر مزرعة نخيل عضوية في العالم .