الفلاسي يؤكد أن اختياره لعضوية الاتحاد الدولي للسباحة مفاجأة

اختار الاتحاد الدولي للسباحة، خلال اجتماعه في المجر، أول من أمس، رئيس الاتحاد الإماراتي أحمد الفلاسي، عضوًا في الاتحاد الدولي خلال الدورة المقبلة التي تستمر أربع سنوات، ليصبح الفلاسي، أول إماراتي يتولى هذا المنصب المهم والمؤثر في الاتحاد الدولي للسباحة.

وجاء الاختيار نظرًا لما قام به من دور كبير في السنوات الأخيرة والارتقاء بالسباحة الإماراتية وتحقيق نقلة نوعية للسباحة في الشرق الأوسط، بجلب نجوم العالم إلى الإمارات وجعلها محطة مهمة على خريطة السباحة العالمية وإحدى محطات بطولات العالم التي تقام كل سنة.

وأعرب أحمد الفلاسي عن سعادته بما وصلت إليه الإمارات على خريطة الرياضة الإماراتية عمومًا والسباحة خصوصًا، وأشار إلى أنه يسعى إلى رفع علم الدولة في أي مكان بالعالم، خصوصًا أن هذا المنصب الجديد يعطي اتحاد السباحة دفعة كبيرة خلال الفترة المقبلة في مختلف البطولات التي ينظمها ويوجد فيها نجوم العالم للسباحة.

وذكر الفلاسي "فوجئت باختياري عضوًا في الاتحاد الدولي للسباحة، إذ يقوم اعضاء الاتحاد الدولي بتقييم الاتحادات في نهاية كل دورة انتخابية واختيار الأعضاء الجدد بناء على ما يقوم به الاتحاد المحلي من نشاطات ومجهود من أجل الارتقاء بمستوى السباحة في شتى أنحاء العالم".

وكانت دبي قد شهدت طفرة في تنظيم البطولات العالمية واستقطاب نجوم العالم من مختلف أنحاء العالم، وبالتحديد منذ عام 2010 وحتى الآن، وتشهد إمارتا دبي وأبوظبي تنظيم بطولات عالمية.