الخطوط الجوية القطرية

 أعلنت الخطوط الجوية القطرية عزمها على تدشين رحلاتها على متن طائرتها الجديدة الايرباص A380 إلى العاصمة التايلندية بانكوك ابتداءً من 5 يناير 2015، من خلال الرحلات QR 962/QR963 التي تربط بين الدوحة وبانكوك، وذلك عقب تشغيل رحلات الطائرة بنجاح على الرحلات المتوجهة إلى مطار هيثرو في لندن في وقت سابق من الشهر الحالي.
وذكر بيان صحفي صادر عن الناقلة أنه من المقرر أن تقوم القطرية بتشغيل رحلاتها على متن الـA380 العملاقة إلى مطار تشارلز ديغول في باريس، ويتبعها إضافة رحلات جديدة إلى لندن قبل نهاية العام الحالي.
وبهذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعد بانكوك إحدى أكثر الوجهات رواجاً للمسافرين حول العالم، ونعي جيداً مدى أهمية توفير أعلى معايير الراحة أثناء السفر و خدماتنا ذات الخمس نجوم التي نقدمها للمسافرين من مطار حمد الدولي باتجاه بانكوك" مضيفا "لاحظنا في السنوات الماضية ارتفاع أعداد المسافرين إلى بانكوك لما تشتهر به كوجهة سياحية هامة، كما أن قاعدة عملاء الخطوط الجوية القطرية في تايلند تتسع بشكل كبير مع ازدياد أعداد الراغبين في السفر على متن رحلاتنا من هناك، ولهذا، فإننا نشعر بحماس كبير لتشغيل طائرة الــA380 باتجاه بانكوك وتقديم خدماتنا المميزة لعملائنا هناك".
وتضم طائرة الايرباص A380 العديد من التقنيات الحديثة إلى جانب المميزات العديدة والتي تساهم معاً في توفير أعلى معايير الراحة خلال الرحلات الطويلة والتي تشمل المقاعد الواسعة، ومستويات الضوضاء المنخفضة التي تصدرها، وتقنيات تدوير الهواء، والتحكم الدقيق بدرجات الحرارة.
وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 137 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 144 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والأمريكيتين.