مطار الجزائر

التزمت الجزائر و فرنسا عقب الدورة الثانية للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية التي انعقدت في بباريس ببحث اتفاق حول تسهيل تنقل الأشخاص بين البلدين.

و جاء في البيان المشترك الذي توج الدورة الثانية للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى الجزائرية الفرنسية أن الطرفين التزما ببحث اتفاق حول تسهيل تنقل الأشخاص بين البلدين.   

و في هذا الصدد أعرب البلدان عن ارتياحهما "للتقدم" المحرز بشأن الشروط العملية لتنقل و إقامة "الجزائريين بفرنسا و الفرنسيين بالجزائر كما اتفقا على عدم ادخار اي جهد  من أجل "تحسينها أكثر فأكثر".

و التزم البلدان بتكثيف الحوار في هذا المجال "قصد ايجاد حلول دقيقة للصعوبات الملموسة التي يواجهها رعاياهما".

و فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية المتعلقة بتنفيذ الاحكام القضائية و المساعدة و التسليم القضائيين أعرب الطرفان عن ارتياحهما "للتقدم الملحوظ" الذي تم تحقيقه خلال المفاوضات السابقة.  كما اتفق الطرفان على الالتقاء في مطلع 2015 بباريس لبحث آخر النقاط العالقة.

و من جهة أخرى أكدت الجزائر و فرنسا على ضرورة مواصلة الإجتماعات السنوية لفريق الخبراء حول التنقلات غير القانونية للأطفال المنحدرين من أزواج مختلطين و ممارسة حقوق الزيارة العابرة للحدود كما أكدا عقد الاجتماع المقبل لفريق العمل المشترك في يناير 2015.