عبد الله المويجعي رئيس اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان

ناقش أعضاء اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان خلال الاجتماع الدوري العاشر برئاسة .. أهمية الإرتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة لما تمتلكه من مقومات سياحية تؤهلها لتكون بيئة جاذبة للسائحين بفضل موقعها المتوسط وإمكانياتها التحتية المتكاملة.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على آخر المستجدات في القطاع الاقتصادي في الإمارة إضافة إلى مناقشة سير أعمال اللجنة واستعرض جدول الأعمال مع اعتماد محضر الجلسة التاسعة.

وأكد سعادة عبدالله المويجعي أهمية دور اللجنة والأعضاء بالوصول لأهداف اللجنة الاقتصادية والتي تترجم تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية الإمارة 2021 في العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية في الإمارة بتبعياتها المباشرة للمجلس التنفيذي والتطلعات المعقودة على عملها في تحقيق أهداف الإمارة الاستراتيجية.

حضر الإجتماع أعضاء اللجنة .. الشيخ سلطان بن صقر النعيمي وفيصل أحمد النعيمي وسالم أحمد السويدي ويافع عيد الفرج ومحمد علي المرزوقي وبمشاركة عبدالناصر التوني وخولة الياسي نائب مقرر اللجنة.

كما ناقش الحضور أهم القطاعات الفرعية لقطاع السياحة والتي تتضمن الضيافة والمواد الغذائية والترفيه والنقل وقطاع التجزئة وما سيتبعه ذلك من إيجاد مشاريع جديدة صغيرة ومتوسطة إلى جانب توفير فرص عمل جديدة من شأنها تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

واطلع الأعضاء على أهم المشاريع السياحية في الإمارة ومنها مشروع تطوير الزوراء .. مؤكدين أن عجمان تشهد معدلات نمو متزايدة في القطاع السياحي لاسيما في وجود دائرة التنمية السياحية في الإمارة ودورها في التعريف بمقومات الإمارة السياحية في جميع المحافل السياحية الدولية.