طيران الامارات

أكملت طيران الإمارات الناقلة العالمية التي تربط بين الناس والأماكن في أنحاء العالم أول عام على بدء عملياتها إلى مدينة سيالكوت الباكستانية التي رسخت مكانتها على مدى الاثني عشر شهرا الماضية كوجهة متنامية الأهمية للمسافرين والشحن ضمن شبكة رحلات الناقلة.

وقد نقلت طيران الإمارات منذ بدء رحلاتها إلى سيالكوت في 2013 أكثر من 79 ألف مسافر كما نقلت ما يزيد على 2400 طن من البضائع من وإلى سيالكوت.

وأوضح جاسم سيف نائب رئيس طيران الإمارات لعمليات الشحن التجارية لمنطقة شمال أفريقيا وغرب آسيا: «رسخت طيران الإمارات سمعة رفيعة كونها تسهم بشكل حيوي في تسهيل حركة السياحة والتجارة والاستثمارات في مختلف الوجهات التي تسير رحلات إليها ولم تكن سيالكوت استثناء في هذا المجال حيث ساهمت رحلاتنا إلى هذه المدينة في إعطاء دفعة قوية لاقتصاد المنطقة التي تقع فيها المدينة من خلال توفير طاقات شحن حيوية لنقل الواردات والصادرات وتسهيل حركة المسافرين من وإلى المدينة».

وأضاف جاسم سيف "حقق هذا الخط أداء متميزا في عمليات الشحن مع تسجيل نمو متواصل في أحجام الشحنات التي يتم نقلها من سيالكوت إلى أسواق مهمة في أوروبا والأميركتين وأفريقيا، عبر مركزنا في دبي".

وتسيّر طيران الإمارات أربع رحلات أسبوعيا من دبي إلى سيالكوت بطائرة إيرباص A330-200 بتوزيع الدرجتين (54 مقعداً في درجة رجال الأعمال و183 مقعداً في الدرجة السياحية) وطاقة شحن قدرها 17 طنا للرحلة الواحدة في كل اتجاه ما يوفر فرصا نوعية للتجارة من وإلى المنطقة التي تقع ضمنها المدينة.

وشملت قائمة أبرز المنتجات التي شحنتها طيران الإمارات من سيالكوت خلال العام الماضي المنتجات سريعة العطب مثل اللحوم والفاكهة والخضروات المعدات العلمية وتجهيزات ومستلزمات المستشفيات الآلات الموسيقية والملابس الرياضية المنتجات الجلدية والأنسجة والملابس والمشغولات اليدوية.

وفي تدوينة على موقعه على "تويتر" أكد  المكتب الاعلامي لحكومة دبي نقلاً عن "وول ستريت جورنال": شركات الطيران الخليجية وعلى رأسها "طيران الإمارات" تستعد لاقتناص جزء من سوق السفر الأمريكي.