كلية إنسياد لإدارة الأعمال

تصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والـ22 عالميًا، تليها قطر في المركز الثاني والـ25 عالميًا، ثم السعودية في المركز الثالث والـ32 عالمياً، وذلك وفقاً لمؤشر تنافسية المواهب العالمي "جي تي سي اي" 2014، الصادر عن كلية إنسياد لإدارة الأعمال، استنادًا إلى دراسة أجريت بالتعاون مع معهد قيادة رأس المال البشري في سنغافورة، ومجموعة أديكو المتميزة عالميًا في توفير حلول الموارد البشرية.
ويقيس مؤشر تنافسية المواهب العالمي القدرة التنافسية للدول على أساس نوعية المواهب التي يمكن إنتاجها وجذبها والحفاظ عليها. بينما تركز الدراسة على قضية تنمية المواهب في الوقت الحاضر وفي المستقبل.
وصرح المدير التنفيذي للمؤشرات العالمية في كلية إنسياد بورنو لانفين والذي شارك في إعداد التقرير: "تتمتع هذه الدول الثلاث معًا بمستوى عال من الانفتاح الخارجي (الإمارات في المرتبة الثالثة عالميا، وقطر الرابعة، والسعودية في المرتبة التاسعة) ومستوى عال من الأداء من حيث " تمكين المواهب والأعمال. فحكومات هذه الدول الثلاث تتبنى أولوية تسهيل إجراءات مزاولة الأعمال، الأمر الذي جعلها أكثر جاذبية للمواهب الخارجية، بما يثبت نجاح وتميّز هذه المعادلة