الأمير تشارلز يزور مواقع العلا التاريخية

وقف ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز على موقع الحجر (مدائن صالح) أهم موقع أثري في المملكة العربية السعودية وأول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي لليونيسكو، واطلع على المعالم الأثرية في الموقع أمس الأربعاء، كما زار محطة سكة حديد الحجاز بالحجر التي قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بتأهيلها ضمن مشروع تطوير وتأهيل موقع مدائن صالح. ورافق الأمير تشارلز في زيارته رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

وجاءت زيارة الأمير تشارلز لعدد من المواقع الأثرية والتراثية في محافظة العلا، في إطار زيارته الحالية للمملكة، بدعوة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإطلاع ولي عهد بريطانيا على مواقع الآثار والتراث الوطني المهمة في المملكة. كما رافقهم في الزيارة الأمير تركي الفيصل وسفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز.

وبدأت الجولة لموقع الخريبة الأثري الذي تجرى فيه تنقيبات أثرية بالتعاون مع جامعة الملك سعود، إذ انتهت الهيئة العامة للسياحة والآثار من تطويره وتأهيله أخيرا، واطلع على التنقيبات الأثرية في الموقع وبعض نتائجها، كما زار مركز الزوار والمتحف الذي أنشأته الهيئة .