السياحة في المغرب

أفتتحت اليوم بمدينة مراكش اعمال الدورة الرابعة للقمة العالمية للسياحة الحضرية التي تستمر يومين وتنظمها وزارة السياحة بالمغرب بالشراكة مع المنظمة العالمية للسياحة حول موضوع "ابتكار سياحة المدن" بمشاركة عدد من الشخصيات المعنية بقطاع السياحة من أكثر من أربعين دولة عبر العالم.

وتشكل هذه القمة التي تندرج في إطار التعاون بين المنظمة العالمية للسياحة و21 مدينة حول العالم، مناسبة لتبادل الآراء والأفكار بين مختلف الفاعلين في القطاع السياحي وطرح الاشكاليات والبدائل التي من شأنها رفع التحديات المطروحة على القطاع لتعزيز أدواره الطلائعية المرتبطة بالقيم الانسانية الكونية المتمثلة، بالأساس، في التسامح والانفتاح على ثقافة الآخرين.

كما يهدف الملتقى الدولي ، إلى تدارس التغيرات والتوجهات الكبرى للسوق السياحية، ودراسة ممارسات وسلوك المستهلك، بالاضافة إلى مواكبة التغيرات بواسطة الاستراتيجيات الفعالة والناجعة والممارسات المبتكرة في مجالات التخطيط والحكامة وغيرها.

وتتناول أعمال القمة عدة محاور تتمثل في "تموضع السياحة الحضرية في السوق العالمي" و"تعزيز تنافسية السياحة الحضرية عبر تقوية الربط" و"التنظيم المجالي وتجديد الوجهات الحضرية" و"السياحة المستدامة والتسيير الفعال للوجهات السياحية الحضرية من أجل تقديم تجربة جيدة للزائر".