إمارة عجمان

شهدت إمارة عجمان عام 2014 تطورًا ملحوظًا في قطاعاتها كافة وخاصة مشاريع الطرق والبنية التحتية التي ربطت الإمارة بشبكة المرافق الخدمية التي قامت بأنجازها إدارة الطرق والبنية التحتية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان على مراحل وفق خطة مدروسة بمقاييس عالمية وبجودة عالية ترجمة لاستراتيجياتها في تطبيق أفضل الممارسات لخدمة المتعاملين معها وسكان الإمارة بشكل عام .. ولتحقيق طموحاتها التي تسعى نحو التحول إلى وجهة سياحية عالمية بدعم من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وتوجيهه لجعل البنية التحتية تشكل العمود الفقري والشريان الرئيسي لجميع أنشطة الحياة فيها لتساهم في عجلة التقدم والازدهار. .

وأكد المهندس محمد أحمد عبد الرزاق العوضي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية في الدائرة أن الدائرة أنجزت في عام 2014 جملة من مشاريع البنية التحتية والطرق والجسور من أهمها مشروع إنشاء جسرين على شارع الاتحاد هما جسر النعيمية ..وجسر الشيخ حميد بن راشد النعيمي الذي يعتبر من أهم المشاريع التي نفذتها الدائرة لهذا العام وذلك لما له من أهمية استراتيجيه حيث أسهم في حل مشكلة الازدحام المروري على هذه التقاطعات و الحصول على حركة مرورية انسيابية خاصة للمركبات العابرة على شارع الاتحاد باتجاه دبي وباتجاه رأس الخيمة.

واضاف ان إدارة الطرق والبنية التحتية أنجزت المرحلة الثانية من مشروع إنشاء طرق داخلية في منطقة الروضة ..حيث تم إنشاء مجموعة من الطرق الداخلية المفردة لتأمين وصول سهل ومريح للسكان إلى مساكنهم .. وباشرت الإدارة بمشروع تطوير طرق في منطقة النعيمية / شارع الكويت الكلية شارع عجمان الدائري في منطقة النعيمية / ..حيث تم البدء بتطوير جزء من شارع الكويت كمرحلة أولى من المشروع من تقاطع شارع الكويت مع شارع الإتحاد لغاية تقاطعه مع شارع الشيخ راشد بن عبد العزيز .. وتشمل أعمال التطوير /أعمال الطرق والمواقف و طرق خدمة وأعمال حماية و تنظيم الخدمات واعمال شبكات الصرف المطري و أعمال الإنارة/.

وقال ان الإدارة أنجزت ايضا شارع الرباط ..وهو عبارة عن طريق مفرد بطول 850مترا يربط شارع الشيخ زايد بشارع التلة فضلا على إنشاء طرق في منطقة الرقايب ..حيث ثم إنشاء مجموعة من الطرق الداخلية لتخدم مساكن عبيد الحلو ..

كما أنجزت الإدارة مشروع طرق في منطقة مصفوت حيث أنشأت مجموعة من الطرق المفردة في منطقة مصفوت بطول 2000 متر تقريبا لتأمين و صول سهل و مريح للسكان في المنطقة.

واشار المهندس محمد أحمد عبدالرازق العوضي الى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق عجمان الدائري في منطقة الصناعية من شارع الشيخ محمد بن زايد ولغاية شارع غرناطة بإضافة حارتي مرور للشارع مع جزيرة وسطية حيث أصبح الشارع باتجاهي حارتي مرور لكل اتجاه.

وقال ان الادارة تعتزم استكمال بعض المشاريع التي تم البدء فيها في عام 2014 ..كما ستعمل على البدء بمشاريع جديدة في عام 2015 واستكمال مشروع تطوير طريق عجمان الدائري حيث سيتم تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع من تقاطعه مع شارع غرناطة و لغاية تقاطعه مع شارع الاتحاد كما تم في المرحلة السابقة ..

وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنشاء طرق في منطقة مصفوت ..وهو عبارة عن مجموعة من الطرق المفردة في منطقة مصفوت بطول 4000 متر تقريبا لتأمين و صول سهل و مريح للسكان في المنطقة.

وأشار إلى وجود مشاريع أخرى في مجال تطوير البنية التحتية للعام 2015 مثل إحلال وتجديد محطتي ضخ /إحداهما في منطقة الراشدية والأخرى على تقاطع شارع بدر مع شارع الشيخ راشد ين عبد العزيز .. وإنارة بعض الطرق والجسور وتنفيذ أعمال صيانة في مناطق مختلفة من الإمارة /.

وأوضح أن المشاريع التي أنجزت في عام 2014 والمشاريع التي سيتم إنجازها في العام الحالي تهدف الى حل مشكلة الازدحام المروري والحصول على حركة انسيابية فضلا على تأمين وصول سهل ومريح للسكان لبيوتهم.