أكد مدير عام شركة ألفا تورز سمير حمادة

أكد مدير عام شركة ألفا تورز سمير حمادة أن الشركة تتوقع استقطاب 80 ألف سائح من السوق الألماني خلال عام 2015 بزيادة قدرها نحو 15% عن العام الماضي الذي بلغ فيه العدد نحو 70 ألفا .

وأوضح حمادة في تصريحات صحافية عقب عودته من تمثيل الشركة في معرض "بورصة السياحة العالمية" "آي تي بي" الذي انعقد في العاصمة الألمانية برلين أوائل هذا الشهر أن هذه التوقعات تأتي في أعقاب الحملة التسويقية المكثفة التي نظمتها في السوق الألماني بالتعاون مع شركة "جي تي توريستك" في أهم القنوات التلفزيونية الألمانية والتي أثمرت عن توقيع عقود فعلية لجلب أعداد كبيرة من السياح الألمان إلى دبي خلال هذا العام .

وشملت هذه الحملة دعوة بعض المشاهير في الفن والرياضة من ألمانيا لزيارة دبي لتشجيع السياح الألمان وهذه من وسائل الدعاية الناجحة في ألمانيا .

وأضاف أنّ وفد الشركة إلى معرض "برلين للسياحة والسفر" قام بتنظيم عدة ورش عمل لعدد من الشركات السياحية الألمانية تضمنت المشاريع الجديدة في دبي من فنادق ومشاريع سياحية وذلك لتحفيزهم على تشجيع السياح الألمان للذهاب إلى دبي بدلًا من بعض دول اليورو الأخرى مثل إسبانيا وجزر الكاناري وكذلك بعض دول شمال إفريقيا .

وأشار إلى أنّ "بعض الفنادق في دبي أبدت مرونة كبيرة معنا حيث وافقت على أن يكون الدفع باليورو وذلك لتشجيع شركات السياحة الألمانية على تسويق دبي أكثر لدى السائح الألماني وقامت هذه الفنادق بتوقيع عقود معنا على هذا الأساس ، كذلك قامت بعض الفنادق في دبي بتخفيض في أسعار الغرف مساهمة منها في زيادة نسب الإشغال من السياح الألمان" .

وعن تأثير انخفاض اليورو في عدد السياح القادمين إلى دبي من الدول التي تتعامل بهذه العملة أعلن حمادة انه على الرغم من هذا الانخفاض فإن الشركة مستمرة في جذب السياح من هذه الدول إلى دبي .

وعن الوسائل الأخرى لتعويض انخفاض عدد السياح من دول اليورو قال سمير حمادة نعمل حاليًا على زيادة عدد السياح من دول شرق أوروبا مثل جمهورية التشيك ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وغيرها وذلك بنسبة 30% عن العام الماضي .