أكشاك لمراقبة الجوازات المؤتمتة في مطار أبوظبي

بات بإمكان الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية، الحصول على تصريح مرور مسبق من مصلحة الجمارك والهجرة الأميركية في مطار أبوظبي الدولي، باستخدام أكشاك مراقبة جوازات السفر المؤتمتة الجديدة المقدمة من الشركة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران والقطاع الحكومي "سيتا".

 
وتستخدم أكشاك الخدمة الذاتية تكنولوجيا بيومترية، متقدمة لتيسير إجراءات مراقبة الحدود، ولمعالجة المسافرين بشكل آمن في أقل من 60 ثانية.
 
كما تمكن الأكشاك الجديدة الموجودة في أبوظبي، المسافرين من تقديم وثائق السفر والبيانات البيومترية، وتصريح الجمارك الخاصين بهم، قبيل التحدث مع أحد موظفي وكالة الجمارك، وحماية الحدود الأمريكية، الأمر الذي يزيد من الفعالية، نتيجة تخفيف الأحمال من الشبابيك التابعة لإدارة الهجرة إلى الأكشاك.
 
وصرح رئيس شؤون العمليات التشغيلية بشركة الاتحاد للطيران، رتشارد هيل، بأنه منذ افتتاحه في كانون الثاني/ يناير العام الماضي، حقق تصريح المرور المسبق للولايات المتحدة شعبية كبيرة مع الركاب المسافرين من أبوظبي إلى الولايات المتحدة، إذ يصلون باعتبار أنهم ركاب محليون، وساهم إدخال أكشاك مراقبة جوازات السفر المؤتمتة، بتعزيز هذه العملية إلى حد كبير، لأنها تتيح مرور الركاب من خلال منصات مراقبة الحدود بسرعة وسلاسة.
 
وأضاف هيل أنه بإمكان المسافرين من الولايات المتحدة وكندا والـ38 دولة الأعضاء في برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية، أن يستخدموا المنصات في أبوظبي لإنهاء إجراءات السفر بطريقة الخدمة الذاتية، التي تستغرق بأكملها أقل من 60 ثانية.