باخرة "كوانتام أوف ذا سيز"

حطت باخرة "كوانتام أوف ذا سيز"، السفينة الذكية الأولى لـ "رويال كاريبيان" من فئة "كوانتام"، رحالها في إمارة دبي كجزء من رحلتها الأولى التي تمتد لـ 53 يوما بين نيويورك الأميركية و"شنغهاي" الصينية.

وأقامت "رويال كاريبيان انترناشيونال" بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي احتفالاً بالمناسبة في محطة دبي للرحلات البحرية في ميناء راشد تبعه تقليد تبادل الدروع والمفاتيح.

وأوضح  نائب رئيس أول في الدائرة حمد محمد بن مجرن " تعتبر (كوانتوم أوف ذا سي) أضخم سفينة سياحية ترسو في محطة السفن المتطورة في ميناء راشد. ولا شك في أن توقف السفينة ليومين في دبي بقرار من شركة "رويال كارابيان كروزيس" يؤكد مكانة دبي كمركز بارز للسياحة البحرية في المنطقة ووجهة مميزة للسفن السياحية الكبرى، نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية مذهلة وبنية تحتية متطورة ورحلات بأسعار مناسبة في متناول الجميع، ولذلك فإن مثل هذه المبادرة تسهم في تعزيز قطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام».

وأضاف " تشكل دبي مقرا لخمس شركات من أبرز الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية في المنطقة، إضافة إلى أكثر من 20 شركة أخرى تضع دبي على خط رحلاتها السياحية، خصوصا أنها تمثل مدينة نابضة بالإمكانات السياحية المذهلة لما تزخر به من فنادق ومطاعم عالمية ومراكز ضخمة للتسوق وأنشطة ترفيهية لا مثيل لها في العالم. ولا شك في أن هذه الإمكانات ستثري تجربة سياح الرحلات البحرية الذين يختارونها كنقطة انطلاق أو محطة لإنهاء رحلتهم البحرية، لا سيما أن السياحة البحرية تشكل وسيلة فخمة ورائعة بأسعار معقولة".