زبير محمد سكين

صرح مدير الاستثمار السياحي في وزارة السياحة والصناعات التقليدية، زبير محمد سكين، أن الوزارة استقبلت أكثر من 70 طلبًا من مستثمرين أجانب في الجزائر بعد إطلاقها مؤخرًا مناقصتين دوليتين للاستثمار في المجال السياحي والفندقي.

وأوضح سكين، خلال نزوله ضيفًا على ركن "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أن قانون الاستثمار واضح ويبرز تفتح قطاع السياحة على الجميع ولا نعارض أي استثمار وطني أو أجنبي بدليل أن وزارة السياحة أطلقت في سنة 2014 مناقصة وطنية ودولية لإقتناء أراضي في مناطق التوسع السياحي.

وأضاف: تلقينا بخصوص المناقصة الأولى أكثر من 70 طلبًا، بينما لا تزال الطلبات تصل الوزارة بشأن المناقصة الثانية، وهو ما يبرز الإهتمام الأجنبي البالغ بالاستثمار في المجال السياحي والفندقي في بلادنا.

وأكد مدير الاستثمار السياحي في وزارة السياحة، أن الحكومة وضعت تحفيزات هامة جدًا تسمح لأي مستثمر، سواء وطنيًا أو أجنبيًا، بالدخول في هذا المجال من خلال تسهيل عملية دراسة ملفه وسرعة الرد عليه وتسهيل عملية الحصول القرض البنكي ومن ثم على العقار السياحي المتواجد أغلبيته في المناطق الساحلية، لافتًا إلى أن هذه التحفيزات أتت بنتائج إيجابية من خلال إعتماد أكثر من 19 ألف سرير جديد خلال العام المنقضي, في وقت لا تزال فيه الملفات التي تتلقاها الوزارة أكثر بكثير من الملفات التي كانت تتلقاها في الماضي القريب.