مطار أبوظبي الدولي

يرتفع إشغال رحلات طيران قادمة إلى أبوظبي خلال موسم العودة من الإجازة الصيفية ليتراوح بين 75 و100%، في وقت يستقبل مطار أبوظبي الدولي حالياً معدل 60 ألف مسافر يومياً.

وأكد مسؤولون في قطاع السفر أن موسم العودة من الإجازات بدأ خلال الأسبوع الثاني من آب/ أغسطس ويستمر لنهاية الشهر، وتحقق رحلات طيران من الوجهات الرئيسية الأكثر طلبا مثل أوروبا وعدد من دول الشرق الأوسط إشغالا كاملا.

وأنجزت مطارات أبوظبي في آذار/ مارس الماضي عمليات التوسعة في مبنى المسافرين الأول في مطار أبوظبي، والتي تشمل إضافة مرافق وخدمات مختلفة لرفع الكفاءة التشغيلية في المباني والطاقة الاستيعابية للمطار وتسهيل انسيابية حركة الركاب، بهدف مواكبة النمو في عدد المسافرين، المتوقع أن يصل إلى نحو 24 مليون مسافر نهاية العام الحالي.

ويُذكر أن مطار أبوظبي شهد إضافة 271 رحلة أسبوعياً استعداداً للموسم الصيفي، وتقلع 1504 رحلات جوية من أبوظبي أسبوعياً، ما يشكل زيادة في عدد الرحلات بنسبة 22% عن موسم الصيف في العام الماضي عندما شهد المطار تشغيل 1233 رحلة.

وتمت زيادة عدد رحلات الاتحاد للطيران بـ 68 رحلة أسبوعية إضافية، ليكون إجمالي عدد رحلاته 963 رحلة لمختلف أنحاء العالم، بالمقارنة بـ 895 رحلة في صيف عام 2014.

ويضم مطار أبوظبي الدولي حاليا في المبنيين الأول والثالث 103 كاونترات لإصدار بطاقات الصعود للطائرة منها 12 يتم إصدارها ذاتياً إضافة إلى 66 كاونترا لجوازات القادمين والمغادرين.