معالم أبوظبي

تستقبل أبوظبي في وقت لاحق من الشهر الجاري وفدا من "الاتحاد الأميركي لمنظمي الرحلات السياحية"، المنظمة التجارية التي تأسست عام 1972 وتتخذ من مدينة نيويورك مقرا لها، وذلك في زيارة تستمر لعشرة أيام بهدف استكشاف المقومات السياحية الثقافية والترفيهية في الإمارة والإمارات بشكل عام . ويمثل أعضاء الاتحاد عددا من الشركات المتخصصة في قطاع السياحة والسفر الأميركي والتي تحظى بحصة كبيرة من سوق السفر في أميركا الشمالية .

ويضم الوفد 40 ممثلا رفيع المستوى لشركات السياحة الأميركية، وتستضيفه أبوظبي خلال الفترة من 19 - 29 آذار/ مارس الحالي ضمن إطار اجتماع خارجي لمجلس إدارة الاتحاد في أبوظبي، وذلك بصفتهم ضيوفا على "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" .

وأشار مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مبارك النعيمي، "تعتبر الولايات المتحدة من أهم أسواقنا الخارجية، حيث حلّت في المرتبة الرابعة كأكبر الأسواق الخارجية المصدّرة للسياح إلى الإمارة .

 وقد ارتفعت أعداد الزوار الأميركيين إلى أبوظبي خلال عام 2014 بنسبة 37% مقارنة بالعام الماضي . وتقوم شركة "الاتحاد للطيران" حاليا بتسيير 45 رحلة طيران مباشرة بين أبوظبي و6 وجهات أميركية هي واشنطن ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ودالاس فورت ورث، ما يؤكد بوضوح على تميز الربط الجوي بين الولايات المتحدة والإمارات" .