مطارات دبي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية ومؤسسة مطارات دبي، أمس، عن تعميم استخدام بطاقة الهوية عند (بوابة الإمارات) في مباني مطار دبي الدولي الثلاثة، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، إلى جانب استخدام البوابات الذكية في المبنى (3).

وأفادت "مطارات دبي"، في بيان، بأن خدمة استخدام بطاقة الهوية في إنجاز إجراءات الدخول والخروج عبر مباني مطار دبي الدولي، شهدت استحساناً واسع النطاق من قبل جمهور المسافرين.

وأوضحت أن عدد الذين استخدموا بطاقة الهوية أثناء سفرهم، منذ إطلاق الخدمة في الثالث من يوليو الماضي، بلغ 234 ألف مسافر حتى الآن، مشيرة إلى أنه من المتوقع ارتفاع عدد المستخدمين بشكل مطرد، نتيجة مساهمة البطاقة في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات الدخول والخروج إلى ما بين 10 – 15 ثانية.

وبينت أنه يمكن لجميع حاملي بطاقة الهوية من مواطنين ومقيمين، الذين هم فوق الـ18 عاماً استخدام الهوية في إنجاز إجراءات سفرهم من خلال بوابات الإمارات أو البوابات الذكية في جميع مباني المطار، في حين يمكن للمسافرين مع أبنائهم الذين هم دون 18 عاماً، التوجه الى منافذ الجوازات لإنجاز إجراءات دخول أبنائهم، موضحة أن عدد البوابات الذكية التي يمكن استخدامها في مطار دبي يصل إلى 127 بوابة خدمة ذاتية ذكية.

وذكرت "مطارات دبي" أن هذه الخدمة تعد الأولى من نوعها على مستوى مطارات المنطقة، وستسهم في تعزيز سمعة مطار دبي وإسعاد المسافرين، وجعل عملية عبور منافذ الجوازات في المطار أكثر سرعة وديناميكية.

وذكر المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد المري، إن "هذه الخطوة تعد انجازاً جديداً لصناعة المنافذ والحدود في الإمارات، وترجمة عملية لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بضرورة إسعاد المسافرين وتوفير كل التسهيلات والخدمات التي تجعل سفرهم عبر دبي تجربة طيبة ورائعة".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"مطارات دبي"، بول غريفيث، إن "تمكين حاملي بطاقة الهوية من استخدامها أثناء سفرهم عبر مطار دبي، هي خطوة إضافية على طريق تعزيز تجربة المسافرين وجعلها أكثر سهولة وسلاسة".