توسيع منافذ تسديد الدفع الإلكتروني الذكي للمنشآت الفندقية في إمارة دبي

طورت بلدية دبي نظام الدفع الإلكتروني/ الذكي وذلك في إطار خدماتها المتعددة لتقليل توافد المراجعين على المبنى الرئيسي أو المراكز المتعددة للبلدية.

وقال محمد عبد الكريم جلفار مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم المؤسسي إن البلدية قررت تفعيل اتفاقية الدرهم الإلكتروني التابع لوزارة المالية بالاتفاق مع بنك أبوظبي الوطني وأيضا استلام المستحقات المالية عن طريق مصرف الإمارات الإسلامي والأنصاري للصرافة من كافة فروعها وذلك على المنشآت الفندقية بالإمارة.

وأضاف إن البلدية أخذت بعين الاعتبار ملاحظات الفنادق ولتخفيف الأعباء المالية عليها حيث أن الدرهم الإلكتروني لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم التعامل به خارج نطاق الدوائر الحكومية والاتفاقية قيد المراجعة وستدخل الخدمة خلال شهر حيث سيتم التوقيع عليها لتصبح سارية.. وبالنسبة للأنصاري للصرافة فسوف يتم التوقيع على الاتفاقية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن أبرز الملاحظات التي طرحتها الفنادق أن بعض الحسابات لا يمكنها قبول أكثر من 50 ألف درهم بينما الدرهم الإلكتروني يمكن أن يستوعب ملايين ويتم تعبئته وملئه بالرصيد وبالتالي يمكن دفع كافة الرسوم عن طريقه بسهولة وإن هناك مبادرة أخرى تقوم بها البلدية عن طريق فروع مصرف الإمارات الإسلامي وهي قيد المراجعة، وسوف يتم التوقيع عليها أيضا في خلال الأيام القليلة القريبة المقبلة.

وأوضح أن هذا الإجراء قد تم اتخاذه في إطار التعاون المستمر بين بلدية دبي والمنشآت الفندقية واستنادا للخطة الإستراتيجية لحكومة دبي ومبادرتها للتحول إلى حكومة ذكية حيث تسعى بلدية دبي لتنفيذ حلول مبتكرة لإتمام عملياتها وتقديم خدمات دفع إلكترونية /ذكية لمستخدميها وعملائها وذلك من خلال تقديم وسائل متعددة للسداد والتي تتوافق مع تطورات العصر والطفرة التكنولوجية والمعلوماتية.

ولفت مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم المؤسسي إلى أنه بموجب خدمة الدفع الإلكتروني/ الذكي فان المراجع لا يحتاج إن يحضر إلى مبنى البلدية أو أية مراكز خاصة بها حيث سيقوم من موقعه بدفع كافة رسوم البلدية المستحقة عليه بما يسهل عليه الكثير من الوقت والجهد ويساهم بشكل فعال في تسهيل الحركة الاقتصادية والتجارية في الإمارة.

وقال أن الخطوات التي سوف يقوم بها المراجع في غاية السهولة حيث تم تصميم نافذة على بوابة البلدية الإلكترونية أو على الهاتف المحمول تتوفر فيها خدمة الدفع الفوري لمستحقات البلدية عن طريق إدخال رقم إذن الدفع الخاص بالخدمة وأن العملية تتم وفقا لكافة قواعد الحماية الإلكترونية والدعم الكامل لسرية المعلومات.