منظومة الحج

اكد العاملون في قطاع السياحة الدينية بأن هناك تلاعبا  بينّا فى نظام حج القرعة الاقتصادي والبري وذلك بعد ان تم التلاعب في تعديل الضوابط التي تم اعتمادها من وزارة السياحة وتم ارسالها لجميع الشركات المنظمة للحج هذا العام وبعد اغلاق السيستم الخاص بتسجيل شركات السياحة اسماء الحجاج التابعين لها .

 وقال محمد الجندي صاحب شركة سياحة وعضو غرفة شركات السياحة إن هذا التلاعب حدث لصالح اشخاص بعينهم على الرغم من أن وزارة السياحة قامت بوضع ضوابط محددة لتنظيم عمليه قرعة الحج الاقتصادي والبري .
 
واضاف الجندى فى تصريحاته أن مظومة الحج السياحي اصبحت كره لينة في يد اصحاب المصلحة والكراسي بالغرفة والقائمين على الضوابط والتي بيدها  ان تقوم بتعديل والتلاعب بالضوابط  حيث بعد انتهاء التسجيل وانتظار القرعه يتم تعديل الضوابط والسيستم الخاص بتسجيل اسماء الحجاج ليتربح مجموعه معينه من اصحاب الشركات ملايين الجنيهات على حساب باقي الشركات ليتم سرقه جميع المنظمين للحج الاقتصادي وهم الغالبيه العظمى من الشركات .
 
واشار انه من الغريب ان الجهه الاداريه بعد جلسة مع وكيل وزاره السياحة  والذي اكد ان الاتفاق تم بجعل القرعه واحده على المستوى الاقتصادي والبري وانه تم الاتفاق مع الغرفه على ذلك في وجود اكثر من ٢٠ شركه مما يجعلنا في حيره عن سبب التغير المفاجئ وهل التغير يكون فجاه بين يوم وليله ولصالح من .

وتابع الجندي نحن شركات سياحية عملنا طبقا لمنظومه وضوابط محدده فهل يعقل ان يتم التعديل بعد اغلاق السيستم وانتهاء الادخال ولصالح من وما استفاده القائمين علي النظام من تربح شركه على حساب شركه اخرى والغاء تعديل كان الغرض منه تفادي تلاعب حدث العام الماضي وكيف عرفت الشركات سعيده الحظ المعلومه مسبقا واذا كانت هناك شفافيه فلما تم في الخفاء ولم يعلن عنها مسبقا للمساواة بين الجميع. 


واعلن الجندى انه تم سرقة المئات من الشركات من الجهات التي من المفترض ان تحافظ على حقوقنا ومصالحنا وتم التلاعب بنا والجهه الاداريه وقفت مكتوفه الايدي بل ساعدت بتعديلها مما يعتبر اغتصاب –على حد قوله- .