“مصر للطيران” تفحص العروض المالية لمزايدة بيع 11 طائرة

 

بدأت شركة مصر للطيران فض المظاريف المالية المقدمة لمزايدة بيع طائرات من الطرازات القديمة التابعة للشركة.

قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لـ«البورصة»، إن الشركة تسلمت عدة عروض مالية لبيع 11 طائرة من الطرازات القديمة التى قررت «مصر للطيران» بيعها نتيجة تقادمها وخروجها من الخدمة، وكانت قد انتهت من فترة سابقة من تقييم متوسط أسعار الطائرات.

وكانت مصر للطيران طرحت مزايدة عالمية لبيع 11 من طائراتها من طراز «إيرباص340» و4 طائرات من طراز «بوينج 737-500».

وذكر «مسلم»، أن مصر للطيران لا تبيع الطائرات ضمن صفقة واحدة، ولكنها عروض منفصلة لكل طائرة على حدة، بحسب حالتها وتباع دون المحركات.

وخلال الفترة المقبلة تسعى مصر للطيران لطرح بيع 7 طائرات من طراز 340، وطراز 777 ليكون إجمالى ما سيتم طرحه للبيع هو 18 طائرة.

أعلنت الشهر الماضى، عن شراء 9 طائرات من شركة «بوينج» الأمريكية، على أن تمول شركة «دبى لصناعة الطيران» شراء 8 من الطائرات الـ9 التى تبلغ قيمتها 864 مليون دولار.

وتستفيد مصر للطيران عن طريق التأجير التشغيلى من 8 طائرات ضمن صفقة شراء الطائرات من بوينج على أن يتم شراء الطائرة التاسعة باستخدام تسهيل ائتمانى أمريكى للشركة

وتمتلك مصر للطيران حالياً 20 طائرة من طراز NGS737-800، وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالى الطائرات التى تمتلكها الشركة من طرازات أخرى، بالإضافة إلى امتلاكها 6 طـــائرات من طراز البوينج B777-300ERs، وطائرتين B777-200ERs.

وتستهدف شركة مصر للطيران استلام أولى الطائرات الجديدة منتصف ديسمبر المقبل، على أن تدخل باقى الطائرات تباعاً،

ووضعت الشركة استراتيجية لزيادة أسطولها ليصل 105 طائرات عام 2021.