الطيران المدني

أكّدت الهيئة العامة للطيران المدني أنها ستطلق عددًا من المبادرات خلال مشاركتها في "معرض دبي الدولي للطيران 2015".

وأوضحت في بيان لها، السبت أنها "ستنظم أول قمة للاستثمار في قطاع الطيران المدني، وذلك في اليوم الثاني من المعرض، لتكون بمثابة منصة دولية تستقطب مستثمرين وخبراء من مجتمع الطيران المدني الدولي، ونخبة من مجتمع رجال الأعمال، لمناقشة عدد من القضايا الراهنة في الاستثمار في الطيران المدني في الإمارات".

وسترعى الهيئة كذلك مؤتمر "سيدات في الطيران"، الذي تنظمه المنظمة الدولية للسيدات في الطيران، كما تنظم فعاليات "براعم المستقبل"، التي تستهدف رفع درجة الوعي لدى الفئات الأصغر سنًا من شرائح المجتمع الإماراتي بالمهن المتاحة في مجال الطيران.

وذكر المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف محمد السويدي، أنّ "المعرض يتيح للزوّار والعارضين التعرف إلى الإنجازات التي حققتها صناعة الطيران في الدولة على مدى الأعوام الأخيرة، وهو فرصة سانحة لإبرام اتفاقات تعود بالنفع على المجالات التقنية والتجارية في القطاع، وتدفع بعجلة النمو قدمًا على الصعيدين المحلي والإقليمي".

واعتبر السويدي أن "وجود الشركات الإماراتية يعدّ حافزًا مهمًا للمواطنات والمواطنين للتعرف إلى الفرص التي يقدمها قطاع الطيران المحلي، وللإسهام في بناء قطاعات الطيران المختلفة، سواء كانت ملاحية أو هندسية أو طبية".

وعبّر السويدي عن ثقته بالنجاح الذي سيحققه المعرض في دورته الحالية، في ظل التجهيزات غير الاعتيادية، والزيادة في عدد العارضين في موقعه الجديد في مطار آل مكتوم الدولي.