الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

أطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار العلامة السياحية الجديدة زوروا الإمارات (@visituae) على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، كعلامة سياحية تضم تحتها المعلومات السياحية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تسهيل عمليات البحث على السياح في العالم عن المنتج السياحي الإماراتي تحت شعار واحد .

وقام صباح أمس الاثنين بإطلاق العلامة ووضع أول صورة عن المعالم السياحية في دولة الإمارات على موقع "انستغرام" .

كما صرح محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار بأن إطلاق هذه العلامة السياحية يعد إضافة لصناعة السياحة الإماراتية، حيث إن علامة @visit مصحوبة باسم الدولة أو المدينة أصبحت العلامة الأشهر في العالم على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي .
وأشار أن هناك العديد من دول العالم السياحية الكبرى والوجهات السياحية العالمية تستخدم هذه العلامة للترويج السياحي، مثل بريطانيا وأستراليا وإسبانيا وغيرها، مما جعل المستخدمين في العالم يرونها الطريقة الأسهل في البحث عن المعلومات والعروض السياحية في العالم.

لذلك قام المجلس الوطني للسياحة والآثار بحجز هذه العلامة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، وسيتم خلال الفترة القادمة تغذيتها بالمعلومات والصور وآراء السياح وتجاربهم وصورهم .

وأضاف المهيري أننا ندعو الجميع في الإمارات، وجميع السياح الذين زاروا الإمارات من قبل للمساهمة في نشر العلامة الجديدة وإضافة الصور والتجارب السياحية والأفكار المختلفة لها، والتغريد عليها وإعادة التغريد لها حتى تصل إلى كل المستخدمين في العالم .

ولفت إننا نتوقع أن تصل المتابعة والتغريدات على العلامة الجديدة "@visituae" إلى أكثر من مليون متابعة، وأن تكون هي العلامة الأكثر استخداماً على محركات البحث العالمية على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي .

وعن أهمية الترويج السياحي الإلكتروني أوضح خميس بن حارب المهيري: إن صناعة السياحة والسفر تحولت بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 90% خلال السنوات القليلة الماضية إلى العالم الافتراضي الإلكتروني، وباتت الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الأول الذي يستقي منه السائح المعلومات، ويقوم بالحجز وشراء تذاكر الطيران والقطارات والسفن وحجز الفنادق عن طريقها . وإن مشاركة تجارب الآخرين وصورهم وآرائهم باتت هي الجانب الأساسي والأكثر مصداقية للترويج السياحي، ونحن بهذه الخطوة نقوم بتجميع هذه التجارب والآراء والمعلومات تحت علامة واحدة، حتى يسهل الوصول إليها من جميع السياح في العالم .