إمارة أبوظبي

بلغ عدد المسافرين عبر منفذ الغويفات الحدودي في إمارة أبوظبي 251 ألفاً و181 مسافراً بالفترة من الأول من آب/ أغسطس الماضي لغاية 26 من ذات الشهر، منهم 135 ألفاً و366 قادماً، و115 ألفاً و815 مغادراً.

وأكد رئيس قسم شرطة أمن منفذ الغويفات بإدارة أمن المنافذ والمطارات بشرطة أبوظبي الرائد راشد حمدان النقبي، أن إنهاء إجراءات المسافر تتم خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ5 دقائق، في الوضع الطبيعي، مشيراً إلى توفير الكبائن الكافية لتجنب أية تأخير للمسافرين، في ما تتوافر في المنفذ المرافق العامة ووحدات الإسعاف؛ والأطقم الطبية والدفاع المدني والسلامة والطوارئ، مثمناً تعاون جميع الهيئات الحكومية لتقديم خدمات للقادمين والمغادرين عبر الغويفات.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على إنجاز معاملات المسافرين عبر المنفذ على وجه السرعة، وتوفير الخدمات والتسهيلات اللازمة على نحو يسهم في انسيابية حركة دخول وخروج المسافرين من وإلى منفذ الغويفات الحدودي، مشيراً إلى أنَّ الجهات الحكومية في «المنفذ» كانت قد اتخذت جميع الاستعدادات لهذه الفترة.

وأشار إلى تكامل جهود العاملين من مختلف القطاعات الحكومية من أجل تقديم كل أشكال المساعدة للمسافرين براً والتيسير عليهم، مؤكدا أن استعدادات المنفذ تسير وفق خطط مدروسة ومعدة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المسافرين براً خلال هذه الفترة.

ودعا المسافرين برا ضرورة التأكُّد من جميع المستندات المطلوبة والضرورية المعلن عنها لتسهيل المعاملة على الجميع وتجنب إعاقة حركة المسافرين، مجدداً التشديد على ضرورة حزم أمتعة المسافرين بصورة متوافقة مع التعليمات، وترتيبها بما يضمن سرعة تنفيذ إجراءات المنافذ حرصاً على راحتهم ووقتهم.