مجلس الشارقة

برئاسة ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي  وبحضورنائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي
عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس الثلاثاء اجتماعه الاعتيادي في مكتب الحاكم.
 .واطلع المجلس على عرض مرئي من هيئة الإنماء التجاري والسياحي للحساب الفرعي للسياحة في الإمارة ..والحساب عبارة عن معيار عالمي أقرته الأمم المتحدة عام 1993 لقياس مشاركة السياحة في الاقتصاد ويطلق عليه الحساب الفرعي لأنه ملحق بالحسابات الوطنية الخاصة بالدولة .
وأوضح رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي محمد بن علي النومان  أن قطاع السياحة ليس كسائر القطاعات الاقتصادية مثل التعدين والخدمات المالية اللذين يتم قياسهما بسهولة في إحصائيات الحسابات الوطنية للدولة لأن هذه القطاعات تعتبر قطاعات ذات قيمة توظيف وإنتاج يمكن قياسها ..فيما يصعب قياس السياحة بما أنها ليست صناعة فردية .. فهي صناعة قائمة على طلب الزوار الذي يؤثر في المقابل على العديد من القطاعات المختلفة بدرجات متفاوتة.
استمع المجلس إلى عرض تناول المزايا المهمة للحساب الفرعي للسياحة والتي تعزز التطوير السياحي حيث إنها تساعد على وضع سيناريوهات مستقبلية لتحليل الأثر الاقتصادي الكامل للسياحة . وقدم النومان ملخصًا للحساب الفرعي للسياحة في الدولة بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص تلاها بجملة من التوصيات الكفيلة بتطوير القطاع السياحي و التي وجه المجلس بالتنسيق بشأنها مع الجهات المعنية.