صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية

 لا يزال ازدهار دبي المبهر يشغل الصحافة ووسائل الإعلام العالمية، فقد ذكرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، إن دبي تواصل طريقها نحو الأعلى والأكبر والأكثر إبهارا، إذ نجحت في أقل من 30 عاما، في أن تشيد على أرض صحراوية، ملاعب غولف، ومساحات للتزحلق على الجليد.

وجزيرة صناعية على شكل نخلة، ومرسى لليخوت والقوارب، وأحد أكبر مطارات العالم، وإدارة موانئ على أعلى مستوى، ونحـــو 600 فندق، ومركزا تجاريا هو الأضخم، من حيث المساحة عالميا، وباقة من أكثر ناطحات العالم تميزا.

وتابعت الصحيفة، إن العام الماضي تجاوز عدد زوار الإمارة 11 مليون زائر، من بينهم 187 ألف سائح فرنسي، فيما تستهدف الوصول إلى 20 مليون سائح في حلول 2020.

وأضافت الصحيفة أنه لتحقيق هذا الهدف تعمل دبي على مزيج من الجرأة والابتكار في كل ما تطرحه، ومن بينها الموقع الإلكتروني التفاعلي www.dubai360.com، الذي يضع متصفحيه داخل شوارع الإمارة، من خلال مساحة للرؤية تصل إلى 360 درجة، وإمكانية تقريب الصورة مع وجود بطاقة تفسيرية لكل مبنى أو معلم للشرح للمتصفح.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، إن الإمارة أخذت بعين الاعتبار جميع الاحتياجات المطلوبة للسائحين سواء من خلال ربط أهم المعالم السياحية بشريط المترو، أو عبر خلق ممرات مكيفة بين أكبر مركز تسوق في العالم "دبي مول" والفنادق المجاورة له، وبرج خليفة، أطول برج بالعالم، لافتة إلى أن المدينة المبهرة لا تزال في طريقها لمزيد من الإبهار، من خلال مجموعة من المشاريع، التي تزيد من وجهات التنزه والترفيه بداخلها قبل حلول 2020، الحدث الأكبر بالمنطقة، مع استضافتها لمعرض إكسبو.