طيران الإمارات

أظهرت نتائج دراسة اقتصادية حديثة أن طيران الإمارات باتت تلعب دورا حيويا في دعم اقتصادات ومجتمعات دول الاتحاد الأوروبي .
وقدرت نتائج الدراسة الاجتماعية- الاقتصادية أجرتها مؤسسة "فرونتيير إيكونوميكس" الاستشارية الأوروبية المتخصصة وكشف النقاب عنها مؤخراً، أن عمليات طيران الإمارات في أوروبا، بما في ذلك التأثيرات غير المباشرة ل220 رحلة ربط فريدة توفرها للمسافرين من محطاتها الأوروبية، دعمت 85100 وظيفة خلال السنة المالية 2013 - ،2014 ما يعادل 8 .6 مليار يورو في الناتج الإجمالي المحلي لدول الاتحاد الأوروبي . وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت طائرات الإيرباص التي تسلمتها طيران الإمارات خلال السنة المذكورة في دعم 41 ألف وظيفة، أي ما يعادل 4 .3 مليار يورو في الناتج الإجمالي المحلي لدول الاتحاد .
وأكد رئيس طيران الإمارات السير تيم كلارك، : "نحن ملتزمون تماماً في سوق أوروبا، فالعلاقة معها تعود إلى العام 1987 عندما بدأت طيران الإمارات تشغيل رحلات عبر مطار لندن غاتويك .
وقد شهدنا منذ ذلك الحين نموا متواصلاً لتلبية الطلب، حيث نشغل حاليا أكثر من 350 رحلة ركاب أسبوعيا إلى أوروبا، ونوفر لمسافرينا من مختلف المحطات الأوروبية إمكانية مواصلة رحلاتهم بسلاسة عبر مركزنا الرئيسي في دبي" .
وأضاف السير كلارك بقوله: "هناك تأثيرات إيجابية مهمة لطيران الإمارات . فقد اظهر تقرير فرونتيير أننا ندعم أكثر من 100 ألف فرصة عمل عبر أوروبا من خلال عملياتنا وبرنامجنا لشراء طائرات الإيرباص . وتساهم طيران الإمارات في اقتصادات الدول التي تخدمها، من خلال تحفيز الطلب على السفر وشحن البضائع، خاصة في الدول التي تعاني عدم توفر خدمات جوية كافية" .