طائرة تابعة لـ أجنحة الشام للطيران

انطلقت أولى رحلات شركة أجنحة الشام للطيران إلى الخرطوم، مساء أمس، من مطار دمشق الدولي، وتعد العاصمة السودانية أول محطة أفريقية في خطة الشركة الرامية إلى توسيع مجال رحلاتها لتصل إلى جميع الجاليات السورية في بلاد الاغتراب.

وأكد مدير العلاقات العامة في السفارة السودانية في دمشق محمد سلمان فضل، أن هذه الخطوة سيكون لها أثرًا إيجابيًا في تشجيع التجارة بين سورية والسودان وعودة حركة الصادرات والواردات بين البلدين.
وقال المدير التجاري في الشركة نزار سليمان في تصريح صحافي، نتمنى أن يقدم خط دمشق - الخرطوم الجوي خدمة جديدة للمواطنين السوريين تربطهم بالوطن الأمن، مشيرا إلى أن هذا الخط هو استكمال لشبكة خطوط سابقة قامت الشركة بافتتاحها من بينها دمشق -الكويت ودمشق -مسقط.

وأشار مدير تطوير الأعمال في الشركة أسامة ساطع، إلى أن افتتاح الخط الجوي بين دمشق والخرطوم يأتي ضمن خطة التطوير والتوسع التي تنتهجها الشركة دوريا بغية الوصول وتغطية جميع النقاط والمحطات التي يوجد فيها السوريون في الخارج.
وأضاف أن الخرطوم محطة مهمة على خارطة محطات الشركة نظرا لوجود جالية سورية كبيرة هناك يقدر عددها بنحو 400 ألف مواطنًا، مشددا على أن لشركة تسعى جاهدة إلى تطوير عملية الشحن التجاري وتفعيل حركة نقل البضائع بين سورية والسودان.

من جهته أوضح مدير تأمين سلامة الطيران في الشركة الدكتور المهندس حسين حجازي،  أن الشركة تؤدي خدماتها للمواطنين من خلال طائرتين من طراز "أي 320″، وتعمل على تأمين سلامة الطيران عن طريق الكشوفات الفنية قبل الإقلاع وكشوفات الترانزيت، مؤكدا أن الشركة تسعى جاهدة إلى تأمين سلامة ركابها والوصول إلى سلامة طيران من درجة "صفر حوادث" وذلك بمساعدة مهندسين سوريين وخبراء من شركة الطائرة الأم.
وكانت شركة أجنحة الشام للطيران أطلقت في بداية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي أولى رحلاتها من مطار دمشق الدولي إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان.