سياحة عجمان

بحضور نحو 30 مشاركاً، دشنت دائرة التنمية السياحية في عجمان أول برنامج للإرشاد السياحي في الإمارة بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية ومؤسسة عجمان للمواصلات، في قاعة الشيخ حميد بمتحف عجمان .

وصرحت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة بأن البرنامج، المقرر باللغة الإنجليزية، يستهدف تنمية سياحية مستدامة في عجمان عبر تدريب العاملين بمختلف الأنشطة المرتبطة بصناعة السياحة في الإمارة للحصول على رخصة للإرشاد السياحي بعجمان .
 
وأضافت أنه من منطلق التعاون الفعال بين الدائرة وشركائها، وحرص الدائرة على الاهتمام بالشركاء وبناء وتوطيد شراكات حقيقية معهم، سيتم إبرام مذكرة تفاهم مع مؤسسة عجمان للمواصلات لإلحاق نحو 100 سائق سيارة أجرة تحت مظلة البرنامج خلال شهركانون الثاني / يناير المقبل .

وأوضحت أوتشر أن دائرة التنمية السياحية بعجمان تتعاون في هذا البرنامج مع كلية الأفق الجامعية وفق مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين في وقت سابق من العام الجاري، وتقدم الكلية للدائرة بموجبه خدمات استشارية تتعلق بالإرشاد السياحي وعدد من المجالات الأخرى المرتبطة بنطاق عمل الدائرة مثل البحوث والإدارة التسويقية والإدارة المالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات .

وأكدت مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية بالدائرة إن البرنامج يشمل ثلاثة مستويات للمشاركين؛ الأول، للمبتدئين بمجال الإرشاد السياحي، والثاني، للمواطنين والناطقين باللغة العربية، والثالث، للمحترفين ممن لديهم تراخيص لمزاولة مهنة المرشد السياحي في أي من إمارات الدولة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يشهد العام 2015 تنظيم عشر دورات تدريبية تشمل الفئات المذكورة .