هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة

نظمت هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة، بالتعاون مع وكالة "تي بي دبليو إيه" العالمية، ورشة عمل ليومين، استهدفت التعريف بطرق تعزيز مكانة العلامة التجارية الخاصّة بالإمارة كوجهة سياحية، تماشياً مع رؤية عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة هيثم مطر، أنَّ هذه هي الخطوة الأولى في رسم خريطة طريق واضحة ورؤية جليّة للإمارة، ساعدتنا في التعرّف بوضوح على مكانة الإمارة، ودفعتنا للتركيز على هدفٍ محدّد للنهوض برأس الخيمة كوجهة مفضّلة ذات معايير عالمية.

وخلال ورشة العمل؛ أجرت"تي بي دبليو إيه" مقابلة مع الشيخ سعود بن صقر القاسمي، للتعرّف عن قرب على رؤيته الخاصّة بمستقبل الإمارة، إلى جانب الحديث مع أهمّ الجهات المعنيّة في الحكومة، وقطاع الضيافة والسياحة.

وشملت النشاطات عرض دراسة قامت بها شركة ’تي إن إس‘، إحدى شركات أبحاث السوق المتخصصة في العالم، ركّزت فيها على أهم الأسواق السياحية المصدرة، بما فيها روسيا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، فضلاً عن إجراء مقابلات مع عددٍ من العملاء والمديرين التنفيذيين في الفنادق والمنتجعات البارزة في الإمارة.