الجمعية الدولية للمؤتمرات

قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم إن إمارة دبي نجحت في استضافة المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات المعروفة عالميا باسم "آي سي سي إيه" لعام 2018 لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط مما يعد إشادة دولية بارزة تضاف إلى قائمة الإنجازات المهمة التي تمكنت الإمارة من تحقيقها في قطاع تنظيم فاعليات الأعمال.

وقال ستين جاكوبسن مدير إدارة فعاليات دبي للأعمال لدى الدائرة في تصريح صحافي له إن هذا المؤتمر يعد حدثا مرموقا على صعيد المؤتمرات والفاعليات العالمية مما يساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة على أجندة الفاعليات ومؤتمرات الأعمال العالمية ويوفر دعما كبيرا للقطاع في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن اختيار مجلس إدارة "رابطة الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية" مدينة دبي لاستضافة الدورة الـ57 لمؤتمرها السنوي يعد حدثا مهما يستقطب حشدا من أبرز المختصين في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم.

وأكد جاكوبسن أن المؤتمر يشكل فرصة رائعة للإمارة لتعريف أعضاء الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات بالإمكانات والمقومات الإيجابية التي تستطيع مدينة دبي تقديمها لسياحة الأعمال والسياحة الترفيهية.

وأشار إلى ان فوز دبي باستضافة هذا الحدث المرموق يعزز جهودها الرامية إلى تحقيق "رؤية دبي 2020" لتطوير القطاع السياحي وزيادة عدد زوار الإمارة من خلال استضافة الفاعليات والمؤتمرات بشكل مستمر على مدار السنة ولأن تصبح مركزا عالميا في هذا الشأن.

ويشكل هذا الحدث الدولي منصة لتعليم الجهات المعنية بالقطاع في منطقة الشرق الأوسط بما توفره الأسواق أكثر تقدما في هذا المجال وفهم مواطن القوة والضعف فيها وفي نفس الوقت يقدم للشركات الدولية الرائدة فكرة وافية عن الميزات والسمات الفارقة التي يمكن الحصول عليها من ممارسة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى أنه يساعد على تحقيق الإمكانيات الكاملة للمنطقة.