دبي

تستعد دبي لاستقبال حشد من الخبراء الدوليين لاستكشاف مستقبل قطاع الفعاليات خلال "قمّة المدن المستضيفة 2015"، التي تعود إلى الإمارة مجدداً في نسختها الرابعة يومي 18 – 19 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتعتبر "قمّة المدن المستضيفة 2015"، التي تقيمها طيران الإمارات، أضخم قمة على مستوى قطاع الفعاليات بمنطقة الشرق الأوسط، وهي تعود هذا العام تحت شعار "احتضان فعاليات المستقبل" لتشهد اجتماع أبرز الشخصيات المهمة في فندق "فيرمونت النخلة" لاستكشاف دور الاستراتيجيات التي تتبعها المدن اليوم في بلورة ملامحها المستقبلية.

وتستعرض القمة أحدث التوجهات الاستراتيجية للمدن بمجالات الترويج والتنظيم والرعاية والتمويل لتبادل الخبـرات التي يمكن تطبيقـها في الفعاليات على اختـلاف أنماطها وميزانياتها وثقافاتها ومناطقها الجغرافية، كما تتيح هذه القمة المجال إلى سماع آراء أجيال المستقبل من خلال إطلاق تقرير خاص يستند إلى استقصاء عالمي لتوقعات الشباب إزاء الفعاليات التي تقام في مدنهم وحول العالم.

وتعكس أجندة فعاليات القمّة مساعي دبي خصوصاً وطموحات دولة الإمارات عموماً من خلال تحضيراتها لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020"، الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا تحت شعار "تواصل العقول وصُنع المستقبل".

وتمثل دبي الوجهة المثلى لاستضافة "قمّة المدن المستضيفة 2015" باعتبارها مدينة عالمية تتمتع بموقع استراتيجي يربط بين الشرق والغرب، ويشكل الشباب غالبية سكانها.

يذكر أن "قمة المدن المستضيفة" استقطبت العام الماضي 250 شخصية مؤثرة من أكثر من 30 بلداً مختلفاً.