شركة "طيران الإمارات"

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، تعزيز خدماتها إلى القاهرة، بإضافة ثلاث رحلات منتظمة أسبوعيًا اعتبارًا من الأول من يناير 2016.

وأفادت الشركة في بيان، الثلاثاء بأن الرحلات الثلاث الجديدة، ستدعم الخدمة الحالية التي تتم بمعدل رحلتين يوميًا بطائرات "بوينغ 777-300ER"، ما يصل بعدد رحلات "طيران الإمارات" بين دبي والقاهرة إلى 17 رحلة أسبوعيًا.

وستعزز الرحلات الجديدة الخيارات أمام ركاب "طيران الإمارات" القادمين من القاهرة، لمواصلة سفرهم عبر دبي إلى العديد من الوجهات في آسيا والأميركتين، بما في ذلك المدن التي تخدمها طائرات "إيرباص A380"، مثل بكين وبانكوك وهونغ كونغ وكوالالمبور وشنغهاي ومومباي وهيوستن ولوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وتورنتو.

وأوضح نائب رئيس أول "طيران الإمارات" للعمليات التجارية لمنطقة شمال وغرب إفريقيا، عادل الغيث، إن "الطلب على رحلاتنا يشهد نموًا كبيرًا ومتواصلًا، إذ نقلت رحلاتنا على خط دبي القاهرة خلال الأعوام الثمانية الماضية، أكثر من 2.7 مليون راكب، وما يزيد على 200 ألف طن من البضائع".

وأضاف أن "القاهرة تعتبر من الوجهات العالمية التي تحظى بإقبال كبير من المسافرين من مختلف أنحاء العالم، سواء السياح أو رجال الأعمال، وذلك بفضل ما تضمه مصر من آثار شهيرة عالميًا"، متوقعًا أن "تسهم الرحلات الثلاث الجديدة في تعزيز الحركة على خط القاهرة".

وإضافة إلى زيادة السعة المقعدية، فإن الرحلات الجديدة ستوفر لـ"الإمارات للشحن الجوي" طاقة قدرها 17 طنًا لكل رحلة في كل اتجاه، ما يتيح لها نقل المزيد من الشحنات التي تتكون غالبًا من المنتجات سريعة العطب، وقطع الغيار والمنتجات الصيدلانية والأمتعة الشخصية والإلكترونيات.

وستعمل الرحلات الثلاث الجديدة بطائرة "إيرباص" مقسمة إلى ثلاث درجات: 12 مقعدًا في الأولى، و42 مقعدًا في درجة رجال الأعمال، و183 مقعدًا في الدرجة السياحية