مطار أثينا الدولي

ذكرت منظمة "تسويق اليونان" في تقرير صدر عنها اليوم أن حالة من الانتعاش يشهدها القطاع السياحي في اليونان مدعومة بالارتفاع الملحوظ في أعداد السياح ورجال الأعمال القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة الباحثين عن عطلة مميزة يستمتعون خلالها بحضارة اليونان العريقة وشواطئها الخلابة .

وأوضح التقرير الذي حصلت وكالة أنباء الإمارات " وام "على نسخة منه أن عدد السياح القادمين من دولة الإمارات ارتفع بنسبة 27 في المائة في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفقا للأرقام الصادرة عن مطار أثينا الدولي.

وعزت منظمة "تسويق اليونان" ـ وهي منظمة غير ربحية تابعة للقطاع الخاص تأسست في العام الماضي ـ الارتفاع في أعدد الزوار القادمين من دولة الإمارات في جزء كبير منه إلى ما تمتاز به اليونان من موقع استراتيجي يسمح بسهولة الوصول إليها إضافة إلى ما تقدمه من مجموعة متنوعة من خيارات العطلات المصممة خصيصا لتلبية احتياجات الزوار بدءا من التسوق في شوارع أثينا طوال العام أو التنقل بين جزرها عبر اليخوت الفخمة في ذروة الصيف.

ويمر الاقتصاد اليوناني في مرحلة من التعافي والانتعاش التدريجي مدعومة بالإبداع وريادة الأعمال وتتطلع الشركات فيها إلى توفير تجربة مثالية للزوار يختبرون من خلالها أصالة الحضارة اليونانية وتفرد المطبخ اليوناني فضلا عن الاستفادة من ريادة المنتجعات الصحية والجولات البحرية الخاصة.

ولفتت المنظمة في تقريرها إلى أن الرحلات المباشرة من إمارة أبوظبي إلى أثينا خلال السنوات الأخيرة الماضية اسهمت في تعزيز السياحة في اليونان إذ عمدت شركة طيران الاتحاد إلى نقل أكثر من 400 ألف مسافر بين المدينتين منذ عام 2009.

وأضافت أن الرحلات القادمة من مطار أبوظبي شهدت نموا قويا في عام 2012 في ظل جهود كل من طيران الاتحاد وطيران إيجين على مواصلة الاستثمار لتوفير مزيد من الرحلات المباشرة في إطار المساعي لتلبية الطلب المتزايد.

وافاد تقرير المنظمة بأن اليونان استقبلت نحو 10.5 مليون سائح أجنبي خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي مما أدى إلى زيادة إجمالي الإيرادات السياحية بنسبة 14 في المائة لتصل إلى نحو 6.7 مليار يورو.

ومن المتوقع ـ وفقا لتقديرات اتحاد شركات السياحة في اليونان ـ أن يرتفع عدد السياح القادمين إلى اليونان إلى مستوى قياسي خلال العام الحالي ليصل إلى 21.5 مليون زائر بما في ذلك الزوار القادمين عبر الرحلات البحرية بارتفاع نحو 1.4 مليون سائح مقارنة بالعام الماضي.

كما من المتوقع أن يصل إجمالي عائدات السياحة المباشرة إلى 14 مليار يورو خلال العام الحالي مقارنة بنحو 12.2 مليار يورو في العام الماضي.