وزارة السياحة السورية

أكد  مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي أن واقع العمل السياحي في محافظة ريف دمشق يسير بشكل إيجابي وبما يتماشى مع معطيات المرحلة الراهنة، حيث هناك سلسلة من المنشآت التي كانت متوقفة مؤخرًا وتم العمل على إعادتها للخدمة مجددًا ، كما أن هناك 35 منشأة سياحية جديدة.

وأضاف كريشاتي: "مديرية السياحة انطلقت في تنفيذ أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 كبقية المديريات في المحافظات، حيث هناك 4 منشآت في منطقة السيدة زينب، و3 منشآت في ضاحية قدسيا، شملها إطار العمل وإعادة ضمها للخدمة، بالإضافة إلى أنه تم إصدار 4 استمارات تأهيل سياحي في منطقة جرمانا".
 

وأشار كريشاتي إلى أن اللجنة السياحية المشكلة وفق القرار 722 كشفت عن نحو 21 منشأة تعتبر قيد الدراسة، بالإضافة إلى 16 منشأة أخرى قيد الإجراءات، وبصدد الانتظار لصدور الاستمارة السياحية من المديرية.

ولفت كريشاتي إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ضمّ منشآت جديدة للخدمة والاستثمار السياحي، ويبلغ عددها حوالي 13 منشأة، وسيتم إخضاعها للتأهيل السياحي.
 
وتابع أن معظم المنشآت السياحية التي أضافت قيمة سياحية كبيرة للمناطق الموجودة في ريف دمشق، ستعود للإقلاع مجددًا بوتيرة جيدة.

يذكر أن مديريات السياحة في مختلف المحافظات ستنطلق بتنفيذ المرسوم لإعادة دوران عجلة السياحة كما كانت من قبل، انطلاقاً من اعتبار السياحة المورد العام والأساسي في رفد الاقتصاد الوطني وتنمية الواقع المعيشي.