مبنى حمدان بن محمد للمسافرين

دشن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي صباح أمس الخميس مبنى المسافرين الجديد في محطة سفن الرحلات البحرية في ميناء راشد التابع لموانئ دبي العالمية .

ويعد "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" في محطة سفن الرحلات البحرية رقم "3" الأحدث والأكثر فخامة وأكبر منشأة منفردة لسياح الرحلات البحرية في العالم بقدرة استيعابية تصل إلى 14 ألف سائح في اليوم، وبتكلفة وصلت إلى 200 مليون درهم .

وكان في استقبال ولي عهد دبي في محطة سفن الرحلات السياحية الجديدة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، وجمال ماجد بن ثنية نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد شرف المدير التنفيذي للمجموعة، ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية الإمارات وعدد من كبار المسؤولين في الشركة .

وخلال الزيارة التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عددا من الموظفين والموظفات من المواطنين الإماراتيين العاملين في المشروع، كما اطلع على مجموعة من العروض التي تروي قصة تطور ميناء راشد منذ عام 1967 .

كما استمع ولي عهد دبي خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من مديري الدوائر المحلية في دبي من اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، لشرح موجز عن نظام مؤشر السعادة للمسافرين عبر منافذ إمارة دبي، ونظام التعرف إلى هوية المسافرين عن طريق بصمة الوجه وربطه مع نظام مؤشر السعادة، كما شاهد شاشة لوحة التحكم في غرفة العمليات التي تعرض النتائج والإحصاءات الخاصة بمؤشر السعادة .

وقد رحب "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" أمس الخميس بنحو 4 آلاف سائح على متن سفينتي "كوستا كروز" و"عايدة كروز" اللتين قدمتا من جولات سياحية في الخليج العربي، حيث التقط صورة تذكارية مع طاقمي السفينتين وقد شهد المبنى عمليات مناولة واستقبال سلسة للسياح بفضل التنسيق الوثيق بين موانئ دبي العالمية والدوائر المختصة وعلى رأسها شرطة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وهيئة الطرق والمواصلات وجمارك دبي وغيرها من السلطات المختصة .

ويمتد "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" على مساحة 28 ألف متر مربع، ويشكل أحدث إضافة إلى مرافق محطة سفن الرحلات السياحية في ميناء راشد في دبي . المحطة هي أكبر وأحدث منشأة سياحية في الشرق الأوسط والمنطقة عموماً، وتتيح لميناء راشد خدمة ما يصل إلى سبع سفن رحلات سياحية في وقت واحد وأكثر من 25 ألف سائح في المحطات السياحية الثلاث في ميناء راشد .

وأوضح سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية "إنه لشرف كبير لنا أن تحمل هذه المنشأة السياحية الفاخرة اسم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تقديرا لدوره الحيوي في الحفاظ على تراث دبي وتراثنا الغني في دولة الإمارات، تماشيا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي ودولة الإمارات مركزا عالميا للسياحة" .

وأضاف سلطان أحمد بن سليم "نحرص في موانئ دبي العالمية على تطوير المنشآت المخصصة لحركة السياحة البحرية لتصل إلى أرقى المستويات العالمية وتساهم بفعالية في استقطاب المزيد من الرحلات السياحية البحرية إلى دبي دعما للدور الحيوي لقطاع السياحة في تعزيز النمو الاقتصادي حيث تم تصميم مبنى حمدان بن محمد للمسافرين ليلبي متطلبات كبرى السفن السياحية العالمية لنعزز موقع دبي كمقصد رئيسي على خريطة السياحة البحرية عالميا وإقليميا" .

كما أكد بن سليم أننا "نضع في مقدمة أولوياتنا تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة البحرية في دبي ليصل إلى المستوى الفاخر للسياحة التي تأتي إلى الإمارة، وذلك انطلاقاً من حرصنا في مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على أقصى جهد ممكن لدعم نمو دبي الاقتصادي لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز تنوع البنية الاقتصادية ودعمها بالنمو المتصاعد لمختلف القطاعات بما فيها قطاعا السياحة والتجارة لما لهما من دور فاعل في تنمية اقتصاد دبي" .