العربية للطيران

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أمس عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2014 . ويعكس الأداء المالي المتفوق للشركة نجاح الاستراتيجية التي تعتمدها من خلال توسيع عملياتها وشبكة وجهاتها وترسيخ مكانتها الرائدة ضمن قطاع الطيران الاقتصادي .

وصل صافي أرباح "العربية للطيران" خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2014 إلى 498 مليون درهم، ما يمثل زيادة قدرها 46% مقارنة بالأرباح الصافية التي حققتها الشركة خلال نفس الفترة من العام 2013 والتي بلغت 341 مليون درهم . ووصلت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 8 .2 مليار درهم بزيادة نسبتها 17% مقارنة بحجم الإيرادات التي سجلتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 4 .2 مليار درهم . وتخطى عدد المسافرين على متن "العربية للطيران" خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2014 ال 1 .5 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 13% عن نفس الفترة من العام الماضي . ولاتزال الناقلة تحافظ على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد -نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة- والذي بلغ 82% خلال هذه الفترة .

وأوضح الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": "مما لاشك فيه أن النتائج المميزة التي حققتها "العربية للطيران" حتى يومنا هذا تعتبر انعكاساً لقوة نموذج أعمال الشركة ومدى فعالية استراتيجية النمو التي تتبناها . إن تركيزنا المتواصل على تعزيز إمكاناتنا التشغيلية وتوسيع شبكة وجهاتنا أسهم بشكل كبير في إنشاء منصة ديناميكية قادرة على الاستجابة لمتطلبات العملاء واستغلال الفرص الاستثمارية الجديدة" .

وبلغ صافي أرباح "العربية للطيران" خلال الربع الثالث من العام الجاري 251 مليون درهم، ما يمثل زيادة قدرها 22% عما حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 206 ملايين درهم . وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الماضية والمنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول ،2014 لتصل إلى 063 .1 مليار درهم إماراتي بزيادة قدرها 25%، مقابل نحو 854 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام 2013 . ونقلت "العربية للطيران" ما يزيد عن 75 .1 مليون مسافر خلال الربع الثالث من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 15% عن عدد الركاب الذين تم نقلهم في الربع الثالث من العام الماضي والبالغ عددهم 52 .1 مليون مسافر . أما معدل إشغال المقاعد - أي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتوفرة- فقد ارتفع عن نفس الفترة من العام الماضي بنسبة وصلت إلى 80% .