الشيخ أحمد بن سعيد

حضر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات مبادرة " استعادة بصرك تفرحنا " التي اطلقتها مطارات دبي أمس بدعم من شركائها الاستراتيجيين وبالتنسيق مع منظمة " اوربس " التي تعنى بمكافحة العمى في الدول الفقيرة .

ولاقت المبادرة نجاحا كبيرا في تحقيق الأهداف التي تم وضعها حيث شارك بها نحو 4 ألاف موظف من مطار دبي الدولي والشركات الراعية والداعمة ووصل اجمالي التبرعات التي تم تحقيقها في اليوم الأول لإطلاقها إلى أكثر من نصف مليون درهم.

وشهد الحدث - الذي أقيم على أرض مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال - حضور كل من سعادة جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وسعادة كل من قنصل عام بريطانيا بول فوكس وقنصل عام تركيا اردم اوزان وخالد العارف مدير ادارة المقاييس والنظم في هيئة دبي للطيران المدني والعميد عبد الله أهلي نائب مدير الادارة العامة لأمن المطارات واحمد بن لاحج مدير إدارة عمليات المسافرين بجمارك مطار دبي وكولم ماكلوجلن نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لسوق دبي الحرة وصلاح تهلك نائب أول الرئيس - الاتصال المؤسسي في السوق الحرة وعبد الله الزرعوني مدير فرع الهلال الاحمر في دبي وجاكوب ماثيو رئيس شركة اير كارجو المالكة للطائرة وعدد من كبار المسؤولين في مطار دبي الدولي.

وفاز في منافسة سحب الطائرة العملاقة من طراز " بوينج 747 " لأطول مسافة ممكنة فريق جمارك دبي من بين 11 فريقا تنافسوا على الفوز بهذه الفعالية .. كما شهد الحدث اقبالا كبيرا على فعاليات اجراء الفحوصات الطبية المجانية للعيون والضغط والسكري والكولسترول .

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بهذه المبادرة وبكل من اسهم في دعمها وانجاحها .. مشيرا إلى أنها تتواكب مع رؤية حكومتنا الرشيدة بإسعاد الناس ومد يد العون للمحتاجين اينما كانوا .

كان مشاري البناي النائب الاول للرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مطارات دبي قد صرح بان مبادرة " استعادة بصرك تفرحنا " تأتي في اهتمامات مطارات دبي وجهودها لدعم المجتمعين المحلي والدولي".

وأضاف البناي " أن النجاح الكبير الذي حققته المبادرة أثبت أهمية الروح الإيجابية في بناء مجتمعات متكافلة ونشر ثقافة العطاء من أجل غد أفضل للجميع.

وأعرب عن بالغ تقديره لجميع الجهات التي شاركت وساهمت في دعم ونجاح هذا الحدث الإنساني الذي يسلط الضوء على قضية ملايين المرضى الذين يعانون من ضعف البصر بكافة مستوياته أو العمى خاصة في الدول الفقيرة وبقليل من العطاء يمكننا المساهمة في انقاذهم ليكونوا اعضاء فاعلين في مجتمعهم وليسوا عالة عليه".

وقال البناي " إننا نشعر بسعادة غامرة لأننا من خلال هذه المبادرة الإنسانية النبيلة ابرزنا للعالم ان اجتماع مجموعة حتى ولو كانت قليلة العدد الا انها بالإمكان ان تفعل المستحيل مثل جر هذه الطائرة العملاقة ".

من جانبها تقدمت فلورانس برانتشو رئيس مجموعة الشراكة في الشرق الاوسط في " اوربس " بالشكر إلى مطارات دبي وكل من ساهم في دعم هذه المبادرة وانجاحها .. مشيرة الى انها ستساهم في انقاذ الالاف من العمى نتيجة معاناتهم من المياه البيضاء التي تؤدي في نهاية المطاف الى فقدان الانسان نظره اذا لم يبادر الى اجراء العلاج اللازم في الوقت المناسب.

وتتواصل حملة التبرع التي أطلقتها مطارات دبي في 27 فبراير الماضي وتستمر حتى 6 ابريل المقبل ويمكن للمهتمين أو الراغبين القيام بالتبرع من خلال مكتب " التحصيل النقدي " الواقع في الطابق الأول من صالة القادمين في المبنى1 في مطار دبي على مدار الساعة.