ناصر تركى

ناقشت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة بمشاركة رئيس لجنة الطيران سبل حل المشاكل المتوقعة جراء تخفيض رحلات شركات الطيران الخاصة المنطلقة من مطارات محافظات الصعيد والأسكندرية إلى المملكة العربية السعودية ، وإيجاد آلية لمواجهه أزمة انخفاض رحلات الطيران خاصة أثناء المولد النبوي الشريف وإجازه نصف العام.

وقال نائب رئيس غرفة الشركات رئيس لجنة السياحة الدينية ناصر تركى إن هذا الإجتماع جاء لمحاولة إيجاد آلية للخروج بشركات السياحية من هذه الأزمة ومواجهة ما سينتج عن هذا التخفيض من عقبات سيئة على القطاع السياحى.

وأضاف أن شركات السياحة المنظمة للعمرة لهذا العام تقدمت بالعديد من الشكاوي نتيجه الغاء معظم رحلات شركات الطيران الخاصه من مطارات الصعيد وبرج العرب ، حيث أثر ذلك تأثيراً سلبياً على الطاقة الاستيعابية الحالية التى قلت عن العام الماضي بنسبه 40% مما سيؤدي لارتباك الرحلات وارتفاع أسعار التذاكر ، ووجود احتكارات من بعض الشركات علي حساب قواعد المنافسة الشريفة.

وأشار نائب رئيس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية الى أن اللجنه قررت الاستمرار في حاله الإنعقاد الدائم وذلك لإحتواء الازمه المتوقعة ، وقيام اللجنة بكل جهودها للتواصل مع وزير الطيران المدني ورئيس سلطة الطيران المدنى المصري للمطالبة بتدخله لدي السلطات السعودية لانهاء تلك الازمة التجارية ، في ظل العلاقات السياسية المتميزة بين الدولتين.