الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية

لفتت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية يوم الأربعاء انتباه الجمهور حول المخاطر التي تهدد المواطن بالقرب من السكك الحديدية حاثا اياهم على احترام قواعد الامن نظرا لمختلف الحوادث المسجلة.

و تلفت المؤسسة "التي تتاسف لوقوع هذه الحوادث المؤلمة انتباه الجمهور الى المخاطر التي تهدد المواطن بالقرب من السكك الحديدية و تجدد دعوتها لكافة الزبائن و المواطنين الى التحلي باليقظة عندما يعبرون السكك الحديدية بغية تفادي تسجيل حوادث".

و تشير المؤسسة التي اكدت انها سجلت خلال الايام الاخيرة عدة حوادث لاشخاص على او بالقرب من السكك الحديدية الى ان هذه الحوادث "لها عواقب وخيمة على حركة القطارات و تمثل تجربة قاسية يجب ان يسيرها الاعوان و السائقين الذين يواجهونها".

و تأسفت المؤسسة "لقلة الانتباه و الارادة في العبور عبر السكة الحديدية من أجل السير بسرعة و استعمال الهواتف النقالة و السماعات بشكل خاص من قبل الشباب هي الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث".

و اعتبرت المؤسسة أنه "كان من الممكن تفادي هذه المأساة في حال تم احترام قواعد السلامة من قبل هؤولاء الأشخاص"  موضحا أن "كل خطأ  غير متعمد يمكن أن يودي بنفس بشرية".

و أضافت المؤسسة أنه "على عكس السيارة فان القطار المحمل ب 400 طن و الذي يسير بسرعة 80كم/سا على أرضية مسطحة لا يمكن أن يتوقف على بعد مسافة تقل عن 850 متر" .