السفير الطاجيكي زبيدالله زبيدوف

نظمت السفارة الطاجيكية في الكويت الإثنين معرضا ومنتدى سياحيا عرضت خلاله فرص وامكانيات ومقومات السياحة التي تمتلكها واحدة من جمهوريات اسيا الوسطى بحضور ممثلين من وكلاء السياحة والسفر وشركات الطيران وبمشاركة نحو 20 شركة سياحية طاجيكية.

واكدت الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح المنتدى اهمية الحملات السياحية الترويجية للدول الاخرى في تعزيز وتطوير السياحة الثنائية وتشجيع السائحين والمساهمة في اطلاع المواطنين الكويتيين على المميزات والخصائص المقومات السياحية لتلك الدول.

واضافت الغريب التي افتتحت المعرض مع السفير الطاجيكي لدى دولة الكويت الدكتور زبيدالله زبيدوف ان المنتدى تضمن استعراضا لامكانيات وفرص السياحة في طاجيكستان حيث تم عرض فيلم قصير عن المقومات والمراكز السياحية والطبيعية والتراثية والمنتجعات فضلا عن المراكز الصحية والاطعمة هناك.

وذكرت ان طاجيكستان تمكنت خلال الفترة الماضية من احراز تقدم في المجال الاقتصادي علاوة على ايجاد ارضيات ملائمة للتنمية الاقتصادية مستقبلا مما ساهم في رفع قدرات سوق العمالة ومستوى رفاهية الشعب الطاجيكي وتحسن الرعاية الاجتماعية وتعزيز قدرات البلاد التصديرية وتنمية موردها البشرية.

واعتبرت الغريب ان السياحة امست في دول المنطقة ثقافة متجذرة حيث يتابع المواطنون حملات الترويج السياحي للدول المختلفة للاطلاع على ثقافتها ومقوماتها الحضارية ومن ثم التوجه لقضاء فترة اجازة في تلك الدول والاطلاع على ما تم ترويجه.

واشارت الى جهود تبذل من الوزارة لترويج الكويت سياحيا واطلاع الشعوب المختلفة على المقومات السياحية والحضارية والتراثية التي تمتلكها البلاد والتي من شانها ان تشكل عنصر جذب للعديد من شعوب العالم للاطلاع على الثقافة العربية والاسلامية والمواقع التراثية والسياحية في البلاد.

وجاء تنظيم هذا المنتدى على هامش زيارة وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين اصلوف للبلاد على راس وفد يضم عددا من الوزراء والمسؤولين في قطاعات النقل والطاقة والتجارة والاستثمار والسياحة بهدف تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.