الاتحاد للطيران

احتفلت الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم في فندق شاطئ الراحة بأبوظبي بتخرج 280 خريجا إماراتيا من برنامج " قادة المستقبل " الحاصل على جوائز متنوعة .

يضم الخريجون 86 طيارا متدربا و82 مهندسا فنيا و37 مديرا خريجا و13 مدير عمليات في المطار وخمس مديري مبيعات و53 خريجا من برنامج فرصتي وأربع خريجين من برنامج "سابر" .

وكانت جوائز نجوم الأداء لعام 2015 من نصيب محمد علي "طيار متدرب" وخليفة الحوسني "طيار متدرب – جامعة أبوظبي" وجاسم الحمادي "مهندس فني" والشيماء العامري "مدير خريج" وأمينة المرزوقي "برنامج فرصتي".

حضر الحفل سعادة حمد بن عبدالله الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد للطيران وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وألقى سعادة حمد الشامسي كلمة حفل التخرج وقال سعادته للخريجين " لقد منحتكم دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة الاتحاد للطيران فرصة رائعة لأن تصبحوا قادة هذه الشركة وتسهمون في رفعة هذا الوطن العظيم " .

وتقدم جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران للخريجين بالتهنئة .. منوها بجهود هؤلاء الخريجين من الكوادر الإماراتية من الشباب والفتيات الذين تخرجوا اليوم من برنامج قادة المستقبل في الاتحاد للطيران .. ومشيرا إلى أن حفل التخرج يمثل محطة مهمة في المسيرة المهنية لهم وأنهم وبينما يحتفلون مع أصدقائهم وذويهم اليوم يتطلع كل واحد منهم إلى خوض مسيرة مهنية مجزية في الاتحاد للطيران.

وأوضح أن الاتحاد للطيران تواصل الاستثمار في تدريب وتطوير الكوادر الوطنية الذين سيلعبون دورا حيويا في تطوير الشركة على المدى الطويل .

ويمتد برنامج الطيارين المتدربين على مدار خمس سنوات تتألف من الدراسة الأكاديمية بالشراكة مع جامعة أبوظبي لمدة ثلاث سنوات ونصف والتدريب على الطيران في كلية الاتحاد للطيران بمدينة العين لمدة 18 شهرا .

ويشمل برنامج الهندسة الفنية في الاتحاد للطيران درجة بكالوريوس كليات التقنية العليا في أبوظبي أو معهد "بوليتكنك أبوظبي" وهو أحد المعاهد المتخصصة في صيانة الطائرات ويعقب ذلك تدريب عملي لمدة عامين في مطار أبوظبي يعتمد على أحدث الطائرات في قطاع الطيران.

وأشار الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران إلى أنه حتى يبدأ المتدربون عملهم كمهندسين يتعين عليهم الحصول على رخصة مهندس طيران معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم برنامج المديرين للخريجين خبرة تجمع بين الدراسة النظرية والعملية على رأس العمل في عدد من الوظائف التخصصية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها مثل الشؤون المالية وتقنية المعلومات والمبيعات العالمية وعمليات المطار والتدقيق الداخلي والموارد البشرية وإدارة العائدات وتخطيط الشبكات كما يمنح البرنامج شهادات دولية معتمدة .

وبعد إتمام البرنامج يتم توزيع الخريجين على أقسام المقر الرئيسي للاتحاد للطيران والشبكة العالمية للشركة .

ومن المقرر أن ينضم خريجو برنامج "فرصتي" البالغ عددهم 53 خريجا بصورة مباشرة إلى الشركة في وظائف الخدمات الأرضية التي تتواصل مع العملاء.

ويسعى برنامج " فرصتي" الذي يعتمد على شراكة مع مجلس أبوظبي للتوطين إلى توفير توظيف أكثر من 500 مواطن إماراتي خلال العامين المقبلين داخل الشركة.

وتقدم الاتحاد للطيران 22 برنامجا تطويريا تسهم جميعها في صقل مهارات المواطنين الإماراتيين ومنحهم خبرة عملية تكفل مسارا وظيفيا سريع الوتيرة داخل الشركة.

وتضم الاتحاد للطيران حاليا أكثر من 2700 مواطن إماراتي في أعمالها العالمية.

ويشكل مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة الجنسية الأكبر من حيث إجمالي موظفي الشركة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى درجة المديرين والمناصب التنفيذية والطيارين في الشركة.

وفي إطار خطط الاتحاد للطيران لتسريع عملية توظيف مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة تسعى الشركة إلى توظيف ما يزيد على ستة آلاف موظف جديد من مواطني الدولة بحلول عام 2020.