خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة

تواصل إمارة الشارقة استقطاب الأضواء خلال مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر لليوم الثاني على التوالي حيث نظمت لقاء لممثلي كبرى الوسائل الإعلامية الموجودة في المعرض لتعريفهم على أبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية التي جعلتها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

وألقت هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال اللقاء - الذي حضره 15 إعلاميا من وسائل اعلام اوروبية وعالمية وسعادة خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة والوفد المرافق - الضوء على أبرز المعالم السياحية والثقافية بالإضافة إلى الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الإمارة خلال العام الجاري احتفالات بلقب الشارقة عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

وقال المدفع ان إمارة الشارقة تمكنت من تحقيق إنجازات ونجاحات على صعيد صناعة السياحة والضيافة واحتلت مكانة متميزة في منطقة الشرق الأوسط كوجهة ثقافية وعائلية رائدة الأمر الذي جعلها تستحق لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 من منظمة السياحة العربية وتعزيز مكانتها على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي من مشاريع تحتية وسياحية وفعاليات ومهرجانات نوعية بإمارة الشارقة والذي نجح في استقطاب أكثر من مليوني نزيل في منشآتها الفندقية خلال العام الماضي ..مؤكدا حرص الهيئة على الوجود في معرض بورصة برلين للعام الثامن عشر على التوالي والتي ساهمت على مر السنوات في تعزيز دور الشارقة الريادي في صناعة السياحة والسفر في المعرض.

وأضاف ان منتج الشارقة السياحي متميز بالثقافة والتراث العريق بالإضافة إلى المزيج الفريد بين التاريخ والحضارة الغنية من جهة والتطور العمراني من جهة أخرى والذي جعل منها مركز أعمال مثاليا ووجهة عائلية آمنة.

وتطرق المدفع إلى احتفالات الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 التي تنظمها خلال العام الجاري والتي تعكس غنى الثقافة العربية والتراث في الشارقة والتي تجذب السياح والمستثمرين الألمان على حد سواء الأمر الذي يساهم في الترويج لمنتجها الثقافي والسياحي في الأسواق الأوروبية.

وحول أهمية تواجد الإمارة في معرض برلين ..قال المدفع إن المعرض قد تمكن على مر السنوات من تشكيل قوة دافعة في صناعة السفر العالمية وكان له دور بارز في مسيرة نجاح الشارقة ..مشيرا إلى أن تواجد الإمارة في هذا المعرض حقق موقعا متميزا لمنتجها السياحي في الأسواق الأوروبية لا سيما عند السياح الألمان حيث استقطبت فنادقها العام الماضي ما يقارب الـ 25 ألف نزيل ألماني الأمر الذي يؤكد المكانة المتميزة التي حققتها كوجهة سياحية ثقافية محببة للسائح الألماني.

وأكد المدفع أن مشاركة هذا العام ستساهم في تعزيز مكانة الشارقة والترويج للمعالم والمراكز الثقافية والتراثية والمتاحف المتنوعة والمرافق الترفيهية والسياحية ..مشيرا الى أن المعرض يفتح فرصا جديدة لإلقاء الضوء على الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الإمارة لهذا العام وجذب الزوار من المنطقة.

وأشار مدير عام هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى الفعاليات المتنوعة التي ت برز ثقافة الإمارة التراثية والتقاليد والعادات من خلال رسوم الحناء وعروض فن الخط العربي وصناعة العطور العربية ..داعيا الحضور إلى زيارة الجناح والاستمتاع بالعروض التراثية وصنع عطورهم الخاصة وكتابة أسمائهم بالخط العربي الجميل.

ويشهد جناح الشارقة هذا العام إضافة جديدة تتمثل في المنطقة التعليمية والترفيهية التي تشرح عملية صنع العطور في الشارقة اذ يحظى الزوار بفرصة تعلم كيفية مزج العطور وصنع الخلطات الخاصة بهم والتمتع بعينة مجانية من الجناح.

وتقوم الهيئة من خلال تواجدها بالمعرض بتنظيم عدد من الاجتماعات واللقاءات والمؤتمرات الصحفية لتعريف الإعلام الأوروبي والعالمي بآخر تطورات قطاع الإمارة السياحي والترويج للمشاريع السياحية والمهرجانات الرائدة التي تحضرها الإمارة لإطلاقها في المستقبل القريب.