مشاري بن سعود بن عبدالعزيز

تفقد أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، الثلاثاء، قرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة.
 
واطلع أمير المنطقة على خرائط تحويل مسار الطريق المؤدي إلى القرية، واستمع إلى شرح من مدير الطرق في الباحة المهندس جمعان شلاش، لمعرفة آلية تنفيذ تعديل مسار وازدواجية الطريق من أمام القرية.
 
ووقف الأمير مشاري على أرض المشروع الاستثماري الذي تعتزم بلدية المخواة تنفيذه في جوار القرية، واستمع لشرح موجز من أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي عن المشروع.
 
ويضمّ المشروع متنزهًا وجلسات عائلية ومطاعم وجميع المرافق العامة، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ثلاثة ملايين ريال.
 
وتجوّل أمير منطقة الباحة في قرية ذي عين، مستمعًا لشرح من مدير عام الهيئة العام للسياحة والتراث الوطني في المنطقة، زاهر الشهري، عن نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية لتطوير وتأهيل قرية ذي عين.
 
وتتضمن هذه المرحلة ترميم عدد من المباني الأثرية في المنطقة العلوية من القرية التي تقد تكلفتها بنحو سبعة ملايين و800 ألف ريال.
 
واطلع أمير المنطقة على أعمال نهاية المرحلة الأولى التي شملت تأهيل عدد من المباني والممرات بالقرية.
 
وناقش الأمير "مشاري" عددًا من الموضوعات المتعلقة بتطوير القرية وسبل تأهيلها في ظل ما تحظى به من دعم واهتمام من لدن الحكومة.
 
ورافق أمير المنطقة، خلال الزيارة، مدير شرطة منطقة الباحة العميد علي بن محمد آل هادي ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، وأمين جمعية ذي عين يحيى عارف ورئيس بلدية المخواة المهندس سعيد الزهراني.