الممثل هشام ماجد

أكدّ هشام ماجد أحد أعضاء الثلاثي الناجح الذين حققوا أعلى نسبة إيرادات في فيلمهم الأخير "الحرب العالمية الثالثة" أن نجاح برنامجهم الجديد "الفرنجة" لم يكن متوقعًا بهذا الشكل ولكنهم حاولوا بقدر الإمكان التميز وتقديم برنامج تمثيلي جديد من نوعه ينتمى لنوعية برامج تليفزيون الواقع ولكن بشكل به توعية.

وأشار ماجد، إلى أن سبب نجاح "الفرنجة" أنه واقعي ويرصد مشكلات المصريين بسبب عاداتهم السيئة في مصر والتي ليس لها أي تواجد في بلاد "الفرنجة" مثل العادات أو المهن.

 وأضاف أن كثيرًا من المشاهدين طالبوهم بتحويل فكرة البرنامج إلى مسلسل على مدار 30 حلقة ولكن نجاحه يكمن في كونه يأخذ مقتطفات من كل أزمة دون تطويل والإطار الكوميدي أعطاها طعمًا.

وأردف ماجد، أن "كل حلقه تترك أثرًا كبيرًا لدى الشارع ويظل المشاهدين محتفظين بمشاهد بعينهم ويحفظون "الإفيهات" وهذا نجاح غير متوقع".

وذكر هشام ماجد أن "هناك حلقات جديدة يتم التحضير لها لتذاع بعد شهر رمضان في موسم جديد للبرنامج،ولكنه أبدى  استياءه مما يشاع حول كون البرنامج يسىء لسمعة مصر بسبب إظهاره لعيوب الشعب ولكن هذا افتراء وضريبة للنجاح ورصد السلبيات هدفه التغيير للأفضل ليس أكثر ولا أقل ودليل على ذلك تقديم العناصر الإيجابية والتجارب المصرية الناجحة إلى جانب إبراز أساليب حل الأزمات من خلال المسؤولين في نهايه كل حلقة".
-