وزير الداخلية يلتقي وفدًا برلمانيًا

التقى وزير الداخلية حسين هزاع المجالي اليوم الاثنين وفد مجلس العموم البريطاني الذي يضم أعضاء في مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني، والمجموعة البرلمانية الأردنية، برئاسة النائب كريسبين بلنت.

وتناول اللقاء الذي حضره السفير البريطاني في عمان بيتر ميليت ابرز التطورات التي تشهدها المنطقة،وتفعيل علاقات التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، والسبل الكفيلة بمواجهة خطر الجريمة والفكر المتطرف والارهاب .

واكد المجالي ان الاردن يبذل جهودا كبيرة للحفاظ على امنه وامن المنطقة برمتها، وحماية الحدود التي تربطه مع دول الجوار لمنع الجريمة بشتى انواعها والحد من خطر التنظيمات الارهابية اضافة الى الجهود المبذولة للتعامل مع الاعداد الكبيرة من اللاجئين الذين دخلوا الى المملكة واستيعاب تداعيات اقامتهم على الاراضي الاردنية في المجالات الامنية والاقتصادية والسياسية.

وشدد المجالي على ان انهاء الازمة السورية يتطلب جهودا دولية واقليمية نوعية تستند الى حل سياسي شامل يحفظ وحدة وسلامة سورية ارضا وشعبا، ويجنب المنطقة تداعيات اطالة امد الازمة التي ان بقيت دون حل ستولد المزيد من العنف والارهاب.

وقال الوزير المجالي ان الاردن لا يستطيع تحمل المزيد من اثار الازمة السورية وتبعاتها التي طالت جميع مرافق الحياة اليومية والخدمية للمواطن الاردني.

بدورهم، ثمن أعضاء الوفد الجهود، التي تتحملها المملكة لارساء الأمن والاستقرار في المنطقة ومواقف القيادة الاردنية الحكيمة في التعامل مع التحديات التي تواجهها.

ويعد مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني من ابرز المنظمات البريطانية العربية غير الحكومية، التي تعمل من خلال الأحزاب وبمشاركة مئة برلماني من جميع الأحزاب السياسية في بريطانيا، وهو بمثابة الأمانة العامة لمجموعات الأحزاب البرلمانية، التي منها المجموعة البرلمانية الأردنية.

بترا.